التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:33 ص , بتوقيت القاهرة

اتصالات تستعين بـ"إريكسون" لتأمين هوية مستخدمي المحمول

أعلنت مجموعة "اتصالات" الإماراتية، عن دخولها في شراكة إستراتيجية مع "إريكسون"، وموقع "سوق دوت كوم"، في خطوة تسعى من خلالها إلى تمكين الخصوصية الإلكترونية الآمنة على المواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهواتف المتحركة للعملاء في المنطقة.


 وبدأت "اتصالات" في تفعيل خدمة "Mobile Connect"، عبر معظم عمليات "اتصالات"الدولية، وذلك بالتعاون مع موقع "سوق دوت كوم"، الذي سيعمل من جانبه على تقديم الخدمة عبر بوابته الإلكترونية.


وتعمل خدمة "موبايل كونكت"، على تحديث وتأمين حماية المنصات الرقمية المتنوعة التي يستخدمها العملاء بشكل يومي، ابتداء من التسوق الإلكتروني إلى خدمات الحكومة الإلكترونية المتقدمة، وبدلا من الاعتماد على كلمات المرور، ستتاح لمستخدمي الهواتف المتحركة فرصة الاستفادة من هواتفهم لمصادقية تسجيل دخولهم إلى أي جهاز أو خدمة، وفقا لما ذكره بيان صحفي للشركة، اليوم الأربعاء.


وقالت رئيس شركة إريكسون الشرق الأوسط وشرق إفريقيا، رافية إبراهيم، "تأتي شراكتنا مع اتصالات لتشكل خطوة مهمة نحو التصدي لمختلف التحديات التي يواجهها العملاء فييأثناء استخدامهم خدمات موبايل كونكت، حيث ستوفر تقنيتنا الراحة والأمان والخصوصية للعملاء، وبالشكل الذي يسهم في جعل استخدامهم للخدمات الرقمية أسهل وأكثر سرعة وأمنا".


ويمكن تأمين الوصول إلى هذه الخدمة بسهولة تامة، حيث يستطيع المستخدمون تسجيل الدخول عبر أي تطبيق أو موقع إلكتروني مدعوم بهذه الخدمة، باستخدام أرقام هواتفهم المتحركة، حيث يتم تحرير الحساب عبر الهاتف المتحرك، الذي يتيح للمستخدم إنشاء هوية رقمية جديدة لإدارة ومتابعة جميع التطبيقات والمواقع الإلكترونية.