التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

رئيس المجلس الاقتصادي: دورنا لن يقتصر على قمة مارس

أكدت رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، ومستشار وزير الصناعة، الدكتورة عبلة عبد اللطيف، أن دور المجلس، الذي شكله الرئيس عبد الفتاح السيسي،  لن يقتصر فقط على القمة الاقتصادية التي ستعقد خلال أيام بمدينة شرم الشيخ.


وأضافت في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن المجلس سيقدم حلولا اقتصادية من خارج الصندوق لكافة المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها الدولة وسيسعى مع الحكومة لتنفيذ تلك المقترحات لتحقيق التنمية الاقتصادية بمفهومها الشامل.


وأوضحت أن المجلس سيركز على المشروعات سريعة النتائج والتي ترتبط بتشغيل الشباب والتعامل مع القمامة كما سيسعى لايجاد حلول للقطاع غير الرسمي لدمجه بالقطاع الرسمي بجانب التعامل مع المشكلات التي يعاني منها القطاع العام ومشكلات التصدير والاستيراد.


وأشارت إلى أن المجلس سيعقد اجتماعات مستمرة، وسيستعين بكافة الخبرات في كافة المجالات لتحقيق نتائج سريعة، كما سيسعى لايجاد حلول لتخفيض عجز الموازنة العامة للدولة.


وأكدت أن الرئيس السيسى أعطى للمجلس مساحة لتنفيذ الأعمال الخاصة بالتنمية الاقتصادية، والتي تركز على العدالة الاجتماعية ومحركات التنمية الاقتصادية، والتي بدورها تحل العديد من المشكلات بشكل سريع، مشيرة إلى أن عمل أعضاء المجلس تطوعي بنسبة 100%.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع أمس الثلاثاء، بأعضاء المجلس وأكد على دور الاقتصاد كمكون رئيسي يساهم في تحقيق الهدف الأساسي للمرحلة الحالية والذي يتمثل في تثبيت دعائم الدولة المصرية.


وسيكون المجلس مطالب بطرح الأفكار العملية القابلة للتنفيذ، بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية، لتطوير أفكار اقتصادية غير تقليدية تساهم في النهوض بمصر اقتصادياً، لا سيما فيما يتعلق بالعمل على خفض عجز موازنة الدولة، والمساهمة في مكافحة الفقر، وتلبية الطلب المتزايد في عدد من القطاعات الحيوية في الدولة، خاصة قطاعات الطاقة والتعليم والصحة.