التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

السرعة وقلة التكلفة تدفع المؤسسات المصرية نحو Office 365

أعلنت شركة مايكروسوفت مصر، عن نجاح منصة 365 Office، في اجتذاب عدد كبير من العملاء منذ إطلاقها بمصر، وهي المنصة التي تساهم في نشر مفاهيم واستخدامات الحوسبة السحابية في الشركات المصرية، وتضم المنصة برامج Lync، وSharepoint، وOffice Professional، وExchange، وYammer.


وتمنح خدمات Office 365، الأعمال القدرات الإنتاجية القوية الخاصة بكل من SharePoint Online Exchange Online، وLync Online، وPlus Office Professional، بالإضافة إلى تطبيقات Office Web، ما يجعل الأمر أسهل على الموظفين في الوصول بسرعة وبـتكلفة أقل إلى أحدث خدمات التعاون والاتصال والإنتاجية.


وفي بيان صحفي صادر عن الشركة، اليوم الثلاثاء، أوضح مدير عام مايكروسوفت مصر، خالد عبدالقادر، أن منصة 365 Office الجديدة، ستضيف مزايا عديدة لمستخدميها، مشيرا إلى أن الشركة تحاول إيجاد حلول مبتكرة لعملائها في كل دول العالم بما يتناسب مع احتياجاتهم ويسهل طريقة العمل.


ويقول مدير قطاع تكنولوجيا المعلومات، في شركة ميراكو كارير، رمضان عبدالمجيد زكي، إن السبب وراء اختيار 365 Office، أنه يعد منصة متكاملة مع البيئة الداخلية للشركة، مشيرا إلى أن بيئة العمل في الشركة تعتمد على حلول ومنتجات مايكروسوفت دون الاعتماد على أنظمة أخرى أقل حتى لا تمثل عائق في نفس بيئة العمل.


وأضاف زكي أن من أبرز المميزات التي ساهمت في اختيار 365 Office، أن كل مستخدم في الشركة أصبح يمتلك OneDrive، ولدية مساحة تخزينية غير محدودة، ويمتلك في بريده الإلكتروني الشخصي مساحة تخزينية للبيانات تصل إلى 50 جيجابايت، مشيرا إلى توافر الخصوصية وتأمين البيانات الموجودة على منصة 365 Office، والتي تعد نقطة تحول حقيقية، كانت وراء قرار ميراكو كارير، بالتحول نحو منصة Office الجديدة.


ويقول مدير مجموعة تكنولوجيا المعلومات، بشركة مكسيم القابضة،  أشرف فارس، إن مفهوم مايكروسوفت امتد من التركيز على المنتجات إلى قطاع الخدمات، واصفا هذه الخطوة بأنها تمثل نقلة متميزة في السوق، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، ويأتي ذلك في الوقت الذي تساعد فيه حلول الحوسبة السحابية على زيادة فعالية العمل، بالإضافة إلى تخفيض التكلفة وزيادة الإنتاجية.


وأضاف فارس أن حلول مايكروسوفت تستطيع أن تلبي احتياجات أي شركة سواء كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، مشيرا إلى أن الشركة تستطيع توفير هذه الخدمات من خلال دعمها لقطاع الأعمال الخيرية، والذي تقدم من خلاله أعلى مستويات الخدمة بدون رسوم تقريبا.


ويؤكد رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، بوزارة التربية والتعليم، محسن عبدالعزيز صادق، أن هناك مزايا كثيرة حصدتها الوزارة من خلال استخدام نظام 365 Office.


أوضح أنه في اختبارات الثانوية العامة العام الماضي، استطاعت الوزارة التواصل عن طريق "الفيديو كونفرانس"، بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والمديريات التعليمية الفرعية، وتم متابعة الامتحانات، وحل أي مشكلة عارضة واجهت المسؤولين، وفجأة حدث عطل في شبكة "الفيديو كونفرانس"، وهو ما دفعنا لاتخاذ قرار فوري باستخدام شبكة "فيديو كونفرنس" جديدة من مايكروسوفت، وتم عقد لقاء يومي بين غرفة العمليات المركزية في الوزارة وغرف العمليات في مكتب مدير المديريات، وأثبتت هذه التجربة نجاحها عن التجارب السابقة.


وأضاف صادق أن بفضل حلول مايكروسوفت استطاع 75 متخصصا في مجال تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، عقد اجتماع أسبوعي بصفة دورية، بدلا من عقده مرة واحدة سنويا، كما كان يحدث بالماضى،.


وأشار إلى أنه من بين الباقات التي يقدمها 365 office، باقة SharePoint، والتي تمكن أي مدير من تحميل فيديو الاجتماع الذي تم تسجيله، حتى يمكن توسيع دائرة الاستفادة منه، بحيث يستفيد منه أكبر عدد ممكن.


ويروي المستشار التكنولوجي لجامعة بدر، أحمد القلا، تجربة الجامعة، ويقول "إنه رغم حداثة عمر الجامعة، إلا أننا نسعى إلى وضع خطة إستراتيجية لكي نتميز في المجال التعليمي، من خلال ربط الأساتذة والطلبة بشبكة واحدة، حيث تتيح للطالب الوصول للمادة التعليمية في أي وقت وأي مكان  داخل الجامعة وخارجها، وتسمح للجميع بالتواصل المباشر، لذا وقع اختيارنا على مايكروسوفت باعتبارها الأكثر تخصصا في مجال التعليم، ووجدنا في مايكروسوفت أنهم يمتلكون رؤية مستقبلية ممتازة وحلول تعليمية جاهزة وسحابة جاهزة بسعر متميز ومناسب".