التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

سوني تنفي تخليها عن وحدة تصنيع الهواتف الذكية

أرسلت شركة سوني موبايل، صباح اليوم، توضيحا رسميا للرد على ما أثير بوسائل الإعلام حول اتخاذها قرارا بوقف إنتاج وبيع الهواتف الذكية.


ونفى المدير الاقليمي للشركة في مصر وشمال وغرب إفريقيا، يونس شرقاوي، هذه الشائعات، موضحا أن الشركة لا تنوي بيع وحداتها التجارية في قطاع الهواتف المحمولة، وأنها مستمرة في إنتاج باقاتها المتكاملة من خلال أجهزتها الحديثة في مجال الهواتف الذكية.


أضاف "سوني لازالت تعمل وفق خطة استراتيجية طموحة تستهدف تحقيق معدلات نمو تتناسب ومكانتها الرائدة في السوق المصري الذي يعد أحد الأسواق الرئيسية في المنطقة، من خلال حرصها الدائم علي طرح كل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا الاتصالات وصناعة الهواتف المحمولة، إضافة إلى خطط الشركة لتعزيز حضورها وتواجدها محليا من خلال تنمية العلاقات مع شركاء الأعمال".


كانت وسائل الإعلام قد تناقلت تقارير تفيد بأن عملاق التكنولوجيا الياباني ستتخلى عن تصنيع الهواتف المحمولة استنادا على الخبر الخاص بتحويل الأعمال التجارية تحت قيادة هيروكي توتوكي، الذي تولى منصب رئيس مشروعات الهواتف المحمولة التجارية في الشركة نوفمبر الماضي.


وأوضح شرقاوي أن الخطط التسويقية للمشروعات التجارية طويلة المدى تحتاج إلى رؤية تستند لمعطيات الأسواق وطبيعتها، إضافة إلى المرونة والاحتفاظ بجميع الخيارات المتاحة، وهي أحد أهم وأبرز العوامل الأساسية لمواجهة ظروف السوق المتقلبة والديناميكية، ما تقوم به شركة سوني العالمية في إداراتها لمنتجاتها متضمنا إدارة الهواتف المحمولة.


وشدد على أن سوني موبايل مستمرة في تحقيق معدلات نمو واضحة خصوصا فيما يخص سلسلة هواتف "Xperia Z3"، موضحا أن الشركة أعلنت اليوم خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهاتف المحمول MWC2015 عن أحدث اصداراتها ومنتجاتها الجديدة تعزيزا لالتزامها بالابتكار والتميز وخدمة المستهلك على المدى الطويل.