التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:21 ص , بتوقيت القاهرة

4 وزارات أردنية تلتقي مسؤولي المالية المصرية

يبدأ، اليوم الإثنين، وفد أردني من مسؤولي 4 وزارات هى الصحة والتعليم والشئون الاجتماعية والقوى العاملة، زيارة للقاهرة، يعقد خلالها عدة اجتماعات مع مسئولي وزارة المالية المصرية؛ لعرض ومناقشة التجربة المصرية في تطبيق وتنفيذ موازنات البرامج المستجيبة للنوع الاجتماعى تحقيقا للعدالة الاجتماعية.


وقال وزير المالية هاني قدري: إن الوفد الأردني يعد رابع وفد عربي يزور مصر منذ  إرساء سياسات تكافؤ الفرص بين الجنسين عند صياغة برامج الموازنة العامة تحقيقا للعدالة الاجتماعية، حيث سبق واستقبلت وزارة المالية وفودا من العراق وفلسطين والبحرين.


وأكد أن مصر لا تتوانى في تقديم أي خبرات أو دعم فني لأشقائها بالدول العربية والإفريقية خاصة في المجالات ذات البعد الاجتماعي مؤكدا استعداد وزارة المالية لمساعدة أي دولة شقيقة ترغب في تبني سياسات تكافؤ الفرص بين الجنسين، خاصة فيما يتعلق ببرامج الموازنة العامة سواء مساعدتها في انشاء إدارات متخصصة في ذلك أو في تغيير طريقة إعداد موازناتها العامة لتطبق هذه السياسة بالفعل.


من جانبها أشارت رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية، رجاء منصور، إلى أن هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين تتعاون مع وزارة المالية في إعداد برنامج زيارة الوفد الاردني، حيث سيشارك في فعاليات الزيارة جوسبيه بلسيتو ممثل هيئة الأمم المتحدة للمراة ومحمد الناصرى  المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية والدكتور  صالح الشيخ منسق هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة.


ومن المقرر أن يعقد الوفد الأردني، عددا من الاجتماعات مع محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة، وأحمد عثمان رئيس قطاع موازنة الإدارة المحلية وعدد من مسؤولي المالية وأعضاء فريق العمل بوحدة تكافؤ الفرص والتنمية الإدارية.