التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

جلفار .. رائد تكنولوجيا الاتصالات

بالنسبة إليه يمثل 2014 عام الإنجازات، أما 2015 فهو عام التوسع و الانتشار الدولي وفقا لخططه الطموحة.. إنه المهندس أحمد عبد الكريم جلفار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" و الذي يحل ضيفا متحدثا علي مؤتمر القمة الاقتصادية المزمع عقده في الثالث عشر من مارس القادم


جلفار، الذي فازت مجموعته  تحت قيادته خلال 2014 بثلاث جوائز "المشغل الإفريقي للهواتف المتحركة، وجائزة صفقة الاتصالات، وأفضل خدمة عملاء " يقود حالياً عمليات "مجموعة اتصالات" في 15 دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، ويعمل من خلال دوره القيادي البارز على الإشراف على مرحلة التطور الجديدة التي تشهدها عمليات المجموعة في الإمارات وفي أسواق "الاتصالات" العالمية الأخرى.


1986.. البداية


بدأ أحمد عبدالكريم جلفار حياته المهنية في شركة "اتصالات" عام 1986، ثم شغل منصب مدير خدمة العملاء، ومنصب مدير عام شركة E-Company، وفي عام 2005 شغل منصب مدير عام اتصالات دبي.


وفي عام 2004، كان جلفار واحداً من أوائل الخريجين من مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعم مشاريع الشباب، ثم عين أحمد عبد الكريم جلفار رئيساً تنفيذياً لمجموعة اتصالات في يوليو 2011 بعد أن شغل منصب مدير عام العمليات في المجموعة منذ العام 2006


جلفار .. الرائد


التعرف على "جلفار" كأحد المتحدثين الرئيسين بمؤتمر القمة الاقتصادية، لا يستقيم إلا بالتعرف على المؤسسة التي يديرها جلفار للوقوف على قدراته القيادية والفنية، فجلفار يقود مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" هى الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة وواحدة من أكبر الشركات في منطقة الخليج، ويمتد تاريخ المؤسسة لما يقارب الأربعة عقود كانت خلالها السباقة في تحقيق العديد الإنجازات التي ساهمت في تعزيز موقع الإمارات، كمركز رائد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة وقدمت خلاله أحدث الخدمات لعملائها من الأفراد والشركات في مجالات الهاتف والمتحرك والثابت والإنترنت فائق السرعة والخدمات التلفزيونية، وتقدم اتصالات خدماتها حالياً لما يقارب من 11 مليون عميل في مختلف الخدمات داخل دولة الإمارات.


وخلال السنوات الماضية نجحت اتصالات في التحول إلى مزود خدمات متكاملة لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصال، كما كرست اتصالات خبراتها وامكانياتها التقنية لدعم مبادرة الحكومة الذكية، كما طورت اتصالات عدد من منصات العمل التي ساعدت على إيجاد حلول مختلفة وحديثة للحكومة الذكية مثل بوابات الدفع عبر الهاتف المتحرك و بوابات الدفع الإلكتروني.


تكنولوجيا الجيل الثالث


و  في الوقت الذي تولي فيه جلفار منصب إدارة العمليات بمجموعة "اتصالات" أعلنت مصر عزمها طرح الرخصة الثالثة للمحمول، ودفع جلفار بقوة نحو دخول السوق المصرية، و بالفعل بدأت الشركة عملياتها في مصر في مايو عام 2007 كأول شركة تقدم تكنولوجيا الجيل الثالث 3.5G. و مع بدء اتصالات عملها في مصر، شهد سوق المحمول المصري عهدا جديدا من المنافسة و الخدمات المقدمة.


و شهد السوق المصري عددا من العروض و الخدمات المبتكرة من اتصالات التي نجحت في ضم مليون عميل للشركة في أول 50 يوما لها. و أصبح عملاء المحمول يتمتعون باختيارات أكثر، و جودة أفضل للخدمات، و خدمات أكثر ابتكارا و ذات قيمة مضافة أعلى.


و تغطي شبكة اتصالات اليوم أكثر من 99% من المناطق المأهولة بالسكان بخدمات الـ 2G  والـ 3G. كما تعد اتصالات مصر شركة المحمول الوحيدة التي تمتلك بوابة دولية خاصة بها ليتمتع عملائها بأسعار تنافسية للمكالمات الدولية لجميع أنحاء العالم. و لاستكمال باقة خدمات الاتصالات، قامت اتصالات بالاستحواذ على شركتين للإنترنت المنزلي لتتمكن من توفير خدمات البرود باند لعملائها داخل المنزل و خارجه.