التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

"المصرية للاتصالات" تستكمل خطة إحلال "كابلات الفايبر"

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الإثنين، إنها ستبدأ استكمال خطتها الطموحة لإحلال كابلات الألياف الضوئية بديلا عن الكابلات النحاسية، بهدف رفع كفاءة الشبكة داخل عدد من المناطق على مستوى محافظات الجمهورية خلال شهر مارس الجاري.


وأضافت الشركة، في بيان لها اليوم الإثنين، أن عمليات الإحلال ستساعدها على تقديم خدمات الاتصالات بجودة غير مسبوقة، فضلا عن رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، مضيفة أن تنفيذ تلك الخطة سيمكن 4 ملايين عميل من الحصول على خدمات الاتصالات عبر الألياف الضوئية بنهاية العام الجاري، وذلك من أصل قاعدة عملاء حالية تضم ما يقرب من 7 ملايين عميل.


وأشارت المصرية للاتصالات، إلى أنه تم الانتهاء من توصيل أكثر من مليوني خط أراضي لعملاء الشركة خلال الفترة الماضية على أن يتم استكمال إمكانية توصيل مليوني خط آخرين بكابلات الألياف الضوئية نهاية العام الجاري 2015.


ولفتت الشركة إلى أن خدمات الاتصالات عبر الألياف الضوئية ستعمل على توفير جودة وسرعة أفضل لخدمات الانترنت فائق السرعة وتحسن ملحوظ في كفاءة شبكات الإتاحة، إلى جانب جودة ونقاء أعلى للخدمات الصوتية.


وأضافت الشركة أنه قد ينتج عن عمليات التطوير تأثر الخدمة بشكل مؤقت في السنترالات التي تشهد عمليات التطوير، وتغيير نظام الترقيم الخاص بالعملاء، ويمكن معرفة الرقم الجديد الخاص بكل عميل من خلال الاتصال برقم خدمة عملاء المصرية للاتصالات ( 111) أو زيارة الموقع الالكتروني للشركةte.eg.