التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو: الشرطة الأمريكية تقتل مشردا في لوس أنجلوس

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية إن الشرطة الأمريكية أطلقت النار على  مشرد  في أحد شوارع لوس أنجلوس، ما أدى إلى وفاته في الحال، الأمر الذي أثار موجة من الجدل. 


وأضافت الصحيفة أن مسؤولي الشرطة بالولاية الأمريكية أكدوا على أنهم تلقوا اتصالا للإبلاغ عن سرقة، موضحة أنهم اقتربوا منه وحاولوا التواصل معه، إلا أنه قاوم السلطات بشدة.



يقول قائد الشرطة بالولاية أندرو سميث أن الضباط حاولوا استخدام كافة الطرق من أجل القبض عليه، حيث إنهم قاموا باستخدام صاعق كهربائي، إلا أنه لم يكن فعالا بصورة كبيرة للسيطرة على المتهم، موضحا أنه استمر في المقاومة حيث سقط مجموعة من الضباط أرضا فحاول الوصول إلى سلاح أحدهم، وهو ما دفع إلى إطلاق النار من قبل القوات.


وأوضح المسؤول الأمني أن الصراع بين قوات الشرطة والمتهم أدى إلى إصابة اثنين من القوات، مشددا على أنه مازال من غير المعروف ما إذا كان القتيل مشردا أم لا.


من ناحية أخرى، أكد سميث أن السيدة التي التقطت عصا أحد الضباط، وظهرت بوضوح خلال الفيديو، تم احتجازها، ولكن ليس من المعروف حتى الآن طبيعة التهم الموجهة إليها.


جدير بالذكر أن أحد  مقاطع الفيديو  المنشورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أظهر مجموعة من الضباط يهاجمون أحد الأشخاص على أحد الأرصفة، حيث قاموا بتدمير خيمته، وعندما سقطت عصا أحد الضباط أثناء السجار قامت سيدة بالتقاطها ما دفع اثنين من الضباط إلى القبض عليها وتقييدها.