التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 12:41 ص , بتوقيت القاهرة

تابلت Xperia Z4 يضع "سوني" في مواجهة شرسة مع "أبل"

تكشف شركة "سوني" عن جهازها اللوحي الجديد Xperia Z4، ليقدم تجربة مختلفة وأفضل عن الإصدار السابق من عائلة "إكسبيريا" للأجهزة اللوحية Z2، سواء من حيث الحجم والإضاءة ووضوح الشاشة، والذي يعتبر اللاعب الأول في صفوف "سوني" لمنافسة جهاز "أبل" اللوحي "آيباد آير 2"، على هامش مؤتمر برشلونة للمحمول MWC 2015، المقرر بدء فعالياته اليوم وتمتد حتى يوم الخميس المقبل.



ويأتي "إكسبيريا Z4" بشاشة حجمها 10.1 بوصة، بدقة وضوح 2K، أي 2048x1080 بيكسل، وبدرجة نحافة تتطابق مع سُمك جهاز أبل 6.1مم، وبروسيسور ثماني النواة Snapdragon 810 SoC بدرجة اهتزاز 2.0 جيجاهيرتز، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.0 "لولي بوب".



ويقدم الجهاز تجربة مناسبة لعشاق "السيلفي"، حيث إن كاميرته الأمامية دقة وضوحها 5.1 ميجابيكسل بعدسة واسعة الزاوية، وتلك خطوة نحو الأفضل مقارنة بالكاميرا 2.1 ميجابيكسل في الإصدار السابق، إلى جانب كاميرا خلفية بوضوح 8.1 ميجابيكسل، وذلك يقوم على بطارية 6000 ميللي أمبير في الساعة، والتي ستتيح للمستخدمين تصوير 17 ساعة متواصلة من مشاهدة الفيديوهات.



ويتيح الجهاز الجديد ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، متجاوزة بذلك الـ2 جيجابايت المتوفرة في "آيباد آير2"، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت، بالإضافة إلى دعم استخدام شرائح تخزين microSD بمساحة تصل إلى 128 جيجابايت.


وتتيح الشركة لوحة مفاتيح ملحقة بالجهاز الجديد، يتم توصيلها به عبر تقنية البلوتوث ليتحول إلى "ميني لاب توب"، ومرفقا به بعض الإختصارات بحيث يسهل التعامل مع "أندرويد" بواسطة "كيبورد"، والذي يعتبر خطوة جيدة للتعامل مع حزمة تطبيقات مايكروسوفت المكتبية لأندرويد، والتي مثبتة مسبقا على متن الجهاز.



وتقدم "سوني" إصدارين من جهازها الجديد، أحدهما بوزن 389 جراما، ويدعم الميزات السابقة إلى جانب ميزة الإتصال بالشبكات اللاسلكية Wi-Fi، والآخر وزنه 393 جراما مزود بتقنية LTE، وكلاهما مضاد للماء والأتربة، وسيصلان إلى العالم مطلع يونيو المقبل.