التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:30 م , بتوقيت القاهرة

خناقة على تويتر بين معجبي سامسونج وعشاق أبل

أطلقت سامسونج  حملة تسويق على موقع تويتر، بالتزامن مع المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة ببرشلونة الإسبانية، حيث أعلنت الشركة الكورية، أمس الأحد، عن أحدث إصدارات العلامة التجارية "S"، وذلك تحت وسم (هاشتاج) #GalaxyS6 المدعوم من شركة سامسونج.

وقد تعاونت أكبر شركات التقنية المعنية بسوق الهواتف المحمول في دعم الهاشتاج، من خلال تركيز تحديثات حساباتها الرسمية على موقع "تويتر"، في الترحيب بالوافد الجديد Samsung S6 Edge.

كما  دعت سامسونج عملاءها إلى استخدام الوسم #GalaxyS6 لعرض تجربة الاستخدام، وهو ما يعني المزيد من إبداء الإعجاب.


 
وفي أثناء استعراض مواصفات الهاتف، نوهت سامسونج بأن هيكل الجهاز لا ينحني رغم أنه خفيف، وهو ما اعتبره مهوَّسو التقنية محاولة سخرية من الشركة صاحبة الحصة الأكبر اليوم في سوق الهواتف المحمول، أبل، وهي منافس سامسونج التقليدي، وذلك بسبب مشكلة انحناء هاتف أيفون 6.

وهو ما استفز محبي شركة أبل، والذين وصفوا إصدار سامسونج الجديد بنسخة مقلدة من هاتف أيفون 6. 

ويبدو أن هذا العراك بين معجبي الشركتين سوف يصنع ضجة خلال الأيام القادمة، تدعم وسم (سامسونج) وهو الغاية من خلال تقنية الـBuzz Marketing.

 

وتعد سامسونج إحدى الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني.

طابور الـS4 الافتراضي

اعتمدت شركة أبل، وهي تطلق أيفون 6، على تصوير اصطفاف المشترين في طابور انتظارا للإفراج عن الموديل الجديد، لذلك فكرت شركة سامسونج "نيوزيلندا" في استغلال حملة أبل للترويج لهاتفها الجديد حينها S4، حيث نظمت طابورا افتراضيا على الإنترنت، ينضم إليه الراغبون في شراء S4، من خلال التسجيل عبر الفيس بوك وتويتر. 

ولكن سامسونج قامت بتطوير الفكرة أكثر، حيث شجعت المستهلكين على نشر مواصفات وخصائص الجهاز الجديد، ومن يحصد عددا أكبر من الإعجاب والمشاركة، يتقدم فى طابور سامسونج الافتراضي، ويحصل على هاتفه بشكل أسرع.

ولك أن تتخيل حجم الطابور وكم الدعاية المجانية التي حصلت عليها سامسونج، فحسب موقع Business Insider، فقد نجحت سامسونج بفضل تلك الحيلة في رفع حصتها السوقية بنسبة 12% بمعاونة 15 مليون شخص.

سيلفي العام يذهب لسامسونج

فى حفل الأوسكار الماضي، دعت مقدمة الحفل "ألين دي جينيريس" نجوم ونجمات هوليود لالتقاط أشهر سيلفى في التاريخ، بهاتف سامسونج Note 3، تلك الصورة التي تمت إعادة تغريدها أكثر من 2.5 مليون مرة، وقدر عدد من شاهدوها حينها بـ37 مليون شخص، وقد كلفت تلك اللحظة سامسونج ما يقرب المليار دولار، ولك أن تتخيل حجم المبيعات التي حققتها بفضل تلك الصورة.

 
فهل سنشهد  حيلة أخرى من عملاق كوريا الجنوبية، من أجل دعم مبيعات هاتفه الجديد S6  & S6 Edge؟

سوف نرى في الأيام القليلة القادمة، لأنه لو حدث، فسوف يكون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، التي يفضلها سامسونج على طريقته الخاصة.