التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

صور| "هواوي" تعلن عن ساعة ذكية بنظام "أندرويد وير"

أعلنت شركة هواوي الصينية عن ساعتها الذكية الأولى العاملة بنظام التشغيل "أندرويد وير"، على هامش المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة "MWC 2015"، المقرر إقامته في مدينة برشلونة الإسبانية، بدءا من غدٍ الإثنين وحتى الخميس المقبل.


وزودت هواوي الساعة التي تحمل إطارا معدنيا، بشاشة AMOLED دائرية قياسها 1.4 بوصة بدقة وضوح 400x400 بكسل، مغطاة بطبقة من زجاج الكريستال المقاوم للصدمات والخدوش، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعتها 4 جيجابايت، ومعالج كوالكوم بتردد 1.2 جيجاهرتز.



وتضم الساعة مستشعرات عديدة لرصد عدد الخطوات التي يسيرها المستخدم، والتعرف على معدل نبضات قلبه، فضلا عن مستشعر 6-axis، الذي يُمكِّن الساعة من التعرف على الحركات والأنشطة التي يقوم بها الجسم، مثل المشي والركض وركوب الدراجات، لتسجل الساعة البيانات المتعلقة بها كي  تساعد المستخدم في الأنشطة البدنية، وتبقيه على إطلاع دائم على النتائج التي يحققها.


وتعمل الساعة بالتوافق مع أي جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ويحمل التطبيق الخاص بها، ويدعم البلوتوث منخفض الطاقة "Bluetooth LE"، وتظهر الساعة إشعارات الهواتف والرسائل والمكالمات الواردة إليه، ولم تكشف هواوي المزيد عن مواصفات الساعة.


وتعتزم الشركة الصينية طرح ساعتها في أكثر من 20 دولة، بتصاميم عديدة تناسب الرجال والنساء، فيما لم يتم الإفصاح بعد عن موعد طرحها أو سعرها.