التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:54 ص , بتوقيت القاهرة

"التمثيل التجاري" توفر بيانات 1000 شركة لدعوتها لقمة مارس

رفع رئيس هيئة التمثيل التجاري، محمد داوود، تقريرا إلى وزارة التعاون الدولي والشركة المنظمة لمؤتمر القمة الاقتصادية بمارس المقبل، بمعلومات وبيانات بشأن أكثر من ألف شركة وشخصية عالمية، وذلك ليتسنى دعوتهم للمؤتمر، حيث تم بناء على ذلك توجيه دعوات لمعظم هذه الشركات.


واستعرض رئيس الهيئة، في بيان له اليوم الأحد، الجهود التي قامت بها المكاتب التجارية في الخارج للترويج للمؤتمر لدى تجمعات المال والأعمال في مختلف دول العالم وموافاة هذه الجهات بكافة المعلومات حول المؤتمر.


وأوضح أن رؤساء المكاتب التجارية في الخارج قاموا بالعديد من المقابلات المباشرة مع مسؤولي الشركات الكبرى في عدد من دول العالم؛ لحثها على المشاركة بالمؤتمر، بالإضافة إلى عقد ندوات ومؤتمرات بهدف الترويج للمؤتمر في كل من اليابان، الصين، كوريا، الهند، ماليزيا، فرنسا، بريطانيا، النمسا، إيطاليا،هولندا، الكويت ، الإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية.


 وأكد التقرير، أنه تم خلال هذه الفعاليات الترويج للمشروعات الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والمثلث الذهبي ومشروع المنطقة اللوجستية، إضافة إلى الترويج لمشروعات الطاقة سواء التقليدية أو المتجددة والتي أسهمت في جذب شركات عالمية من مختلف دول العالم، تأهلت لتنفيذ مشروعات مختلفة في مجال الطاقة المتجددة.