التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

مؤسسة التجاري الدولي تتبرع بمليون جنيه لحملة بنك الكساء

أعلنت مؤسسة البنك التجاري الدولي الأهلية، التبرع بنحو مليون جنيه لحملة "المليون بطانية" والتي ينظمها بنك الكساء المصري للعام الثالث على التوالي.


كان بنك الكساء قد أطلق في ديسمبر الماضي، مبادرة جديدة لحملة "المليون بطانية" بعنوان "مصر الدفيانة" والتي تهدف إلى إنتاج وتوزيع ملابس ثقيلة تُناسب الجنسين وبمقاسات مختلفة، يتم توزيعها بالتعاون مع مؤسسات خيرية أخرى، وذلك بهدف توفير الكساء لغير القادرين وحمايتهم من البرد القارس على مدار فصل الشتاء.


يذكر أن بنك الكساء المصري تأسس في نهاية عام 2012، كأحد المؤسسات الخيرية غير الحكومية و غير الهادفة للربح، التابعة لبنك الطعام المصري، والذي يهدف إلى إنتاج وتوفير الكساء والمنسوجات المنزلية كالبطانيات لغير القادرين من المصريين، باختلاف المستويات والأعمار، وخاصة في المناطق المهمشة والمحافظات البعيدة.


 وأشار البنك، في بيان له الأحد، أن المؤسسة التابعة قدمت هذا التبرع من أجل توفير كنزات ثقيلة للأطفال المحتاجين في قرى الصعيد والمحافظات البعيدة. حيث قام العديد من موظفي البنك التجاري الدولي في عدة محافظات بالتطوع في الحملة من خلال المشاركة في عمليات توزيع أكثر من خمسين ألف كنزة للأطفال.


وتعد مؤسسة البنك التجاري الدولي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تأسست عام 2010 للمساهمة في تدعيم الخدمات الصحية والتعليمية المقدمة للأطفال الأقل حظا في مصر، وذلك من خلال تمويل برامج التنمية الشاملة والمؤثرة بشكل فعال في تحسين صحة الأطفال وتوفير حياة اجتماعية كريمة لهم.


 وتعتمد المؤسسة في مصادرها التمويلية على النسبة المخصصة لها سنوياً من أرباح البنك التجاري الدولي وتقدر بـ 1.5%، بالإضافة الي مساهمه العاملين و العملاء.