التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

"النهار" تطلق برنامج "كل الزوايا" لتسويق الأجندة الاقتصادية قبل "قمة مارس"

تطلق شبكة تلفزيون النهار على قناة "النهار اليوم"، برنامجها الاقتصادي الجديد "كل الزوايا"، بدءا من الأحد المقبل، وتقدمه الإعلامية دينا عبدالفتاح.


وقال الإعلامي عمرو الكحكي، رئيس قنوات النهار الفضائية، إن البرنامج الجديد يستهدف تشكيل رأي عام اقتصادي قادر على دعم القيادة السياسية والحكومة  في اتخاذ القررات الاقتصادية الهادفة إلى تهيئة المناخ الاستثماري والاقتصادي، عبر توجيه الرأى العام والنخبة والحكومة للحظة البناء، و"إدراك الواقع الذي نتعايش فيه محليا وعالميا ومواجهة المشكلات التي نعاني منها والبحث عن حلول عملية".


وأضاف أن الأربعة أعوام الماضية سيطرت فيها السياسة على الحياة في مصر في ظل غياب تام لرؤية واضحة عن الاقتصاد، الذي تراهن عليه الدول لبناء تكتلات قوية في مواجهة سيطرة نفوذ الدول الرأسمالية على العالم، إضافة إلى حالة الضبابية التي عاشها ليس فقط المستثمر الأجنبي، ولكن المستثمر المحلي أيضا تجاه السوق المصرية الفترة الماضية.


وأشار الكحكي إلى أن البرنامج، سيركز في بداية حلقاته، على تسويق أجندة مصر الاقتصادية من كل الزوايا، قبيل انطلاق قمة مارس، والقاء الضوء على الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها القيادة السياسية والحكومة، بما يساعد رجال المال والأعمال على ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر الفترة المقبلة.