التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:27 م , بتوقيت القاهرة

كل ما تريد معرفته عن "جالاكسي S6" قبل إطلاقه رسميا

مع اقتراب موعد كشف النقاب عن الهاتف الذكي "جالاكسي S6"، يسلط "دوت مصر" الضوء على كل التكهنات والتسريبات التي تناولتها المواقع والصحف العالمية حول الهاتف.


1- تعلن سامسونج رسميا عن "جالاكسي S6"، الأحد المقبل، خلال حدث تنظمه على هامش المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة "MWC 2015"، المقرر إقامته في مدينة برشلونة الإسبانية، في الفترة الممتدة من 2 إلى 5 مارس.


2-  تعتزم الشركة الكورية إطلاق نسخة تحمل شاشة جانبية، وربما شاشتين جانبيتين، من "جالاكسي S6"، ومن المتوقع أن يأتي هذا الإصدار بنفس مواصفات النسخة الأصلية، مع اختلافات طفيفة للغاية، وتشير التوقعات إلى أن هذه النسخة تحمل اسم "جالاكسي S6 Edge".



3- يحمل "جالاكسي S6" شاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة وضوح 3840×2160  بكسل "4k"، ما يمثل تطورا عن الجيل السابق الذي حمل شاشة بدقة وضوح 1080x1920 بكسل "Full HD".


4- يأتي الهاتف بخيارين للمعالج، وفقا للسوق الذي سيطرح فيه، وهما سنابدراجون 810 والجيل الجديد من معالجات "Exynos 7"، والذي يقدم أداء أسرع من جيله السابق بنسبة 20%، كما يخفض من استهلاك الطاقة بواقع 35%، ويحسن استقرار الأداء بنسبة 30%.



5- يضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت، مع 3 خيارات لسعة التخزين داخلية إما 32 أو 64 أو 128 جيجابايت، مع إمكانية إضافة بطاقات ذاكرة خارجية.


6- يأتي الهاتف مزودا بكاميرا خلفية دقتها 16 ميجابكسل بمستشعر "سوني IMX240"، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل تحمل خيارات لالتقاط صور ذاتية "سيلفي" مميزة، على غرار "جالاكسي نوت 4".



7- يتميز "جالاكسي S6" بتصميم معدني جذاب، مع حواف انسيابية، وشاشة مضادة للانعكاسات تتميز بدرجة وضوح عالية، كما إنه سيكون مقاوما للماء والغبار.



8- قررت سامسونج تزويد الهاتف ببطارية قدرتها 2600 ميلي أمبير، وهي قوة أقل من الجيل السابق للهاتف بمائتي ميلي أمبير.


9- ابتكرت سامسونج  حلا ذكيا يقضي على أزمة نفاذ شحن الهاتف، حيث تم تزويده ببطارية تعيد شحن نفسها تلقائيا مستخدمة خلايا الطاقة الشمسية التي زود بها الجهاز، وهو ما يتيح شحنه عبر الطاقة الشمسية أو الضوء الاصطناعي، حيث لا تحتاج البطارية إلى تدخل المستخدم لكي تبدأ عملية الشحن، ما يجعل الهاتف جاهز للاستخدام بشكل مستمر دون الحاجة لشحنه عبر مصدر كهرباء تقليدي.  


10- ستوفر الشركة الهاتف بأربعة ألوان، هي الأزرق القاتم، والذهبي، والأبيض، والأخضر القاتم، ويعتبر الأخير جديدا لهواتف سامسونج، في حين أنها استخدمت سابقا الثلاثة ألوان الأولى في الكثير من هواتفها.



11- يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 5.0 "لولي بوب".


12- يحمل "جالاكسي S6" ماسحا لبصمات الأصابع، والذي يضيف طبقة قوية من الحماية على بيانات المستخدمين، ويساعد في إتمام عمليات الدفع الإلكتروني بأمان.


13- تشير التوقعات إلى أن سعر الهاتف سيبدأ من 749 دولارا، أي ما يعادل نحو 5712 جنيها مصريا.