التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:11 ص , بتوقيت القاهرة

30 مليون جنيه من "البنك الأهلي" لمستشفيات جامعة "عين شمس"

تبرع البنك الأهلي المصري، بنحو 30 مليون جنيه، لمستشفيات جامعة عين شمس، تم توجيهها لشراء عدد من الأجهزة والمعدات العلاجية والتشخيصية، منها جهاز معجل خطي ومستلزماته لقسم الأورام، والذي يعد من أحدث التقنيات في علاج الأورام والذي سيساعد في التخفيف عن المرضى، ويزيد من فرص علاج الحالات الحرجة، كما يقلل فترات الانتظار الطويلة.


وقال البنك إنه قام بإنشاء وتطوير جناح عمليات كامل بمستشفى الدمرداش يضم 21 غرفة عمليات مزودة بأحدث المعدات والأجهزة، وكذا شراء معدات لقسم جراحة الأوعية الدموية.


كما قام رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بافتتاح هذه المشروعات، بحضور كل من وزراء الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والإنتاج الحربي والدكتور علي جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير ورئيس البنك الأهلي المصري.


وذكرت مدير عام التسويق والعلاقات العامة وبرامج دعم المجتمع بالبنك الأهلي، نرمين شهاب الدين، أن إدارة البنك تولي اهتماما كبيرا بعملية تطوير المستشفيات الجامعية بمختلف أنحاء الجمهورية، إذ تبرع البنك لمستشفى الطوارئ والحوادث والحروق بمستشفى قصر العيني، بمبلغ 60 مليون جنيه، بالإضافة إلى 11مليون جنيه لمستشفيات الأطفال الجامعي، أبوالريش، وبمبلغ 6 ملايين جنيه لتطوير وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى عين شمس التخصصي، كما تبرع لمستشفيات جامعة الأزهر بأكثر من 52 مليون جنيه لدعم مستشفيات مدينة نصر، الحسين الجامعي، وباب الشعرية، كما دعم البنك مستشفيات جامعة المنصورة و بنها، والزقازيق.


وأضافت شهاب الدين، أن البنك لم يكتف بهذه التبرعات فقط بل امتدت مساهماته إلى مستشفيات صعيد مصر، إذ تبرع لمستشفى جامعة أسوان بمبلغ 21مليون جنيه، لتطوير المستشفى وجناح العمليات والرعاية المركزة.


وأكدت على أن دور البنك لا يقتصر فقط على تمويل شراء المعدات والأجهزة بل يشمل معاونة المستشفيات في جميع المراحل حتى تمام التعاقد والاستلام والتركيب والتشغيل وتدريب العنصر البشري بما يضمن الاستمرار بكفاءة لفترات طويلة.