التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:34 م , بتوقيت القاهرة

أكبر شركة طاقة شمسية في العالم تستثمر في مصر

تسعى مجموعة شركة "سكاي باور" الأمريكية الكندية الرائدة في مجال الطاقة الشمسية، المشاركة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، إذ أعلنت عن عزمها إقامة مشروع لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة بقدرة تصل إلى 3000 ميجا، خلال 5 سنوات، هذا بالإضافة إلى استعدادها لإنشاء وتصنيع محطات الكهرباء في مصر، وفقا لوكالة "Ecofin" ومقرها سويسرا.


 



ووصفت الوكالة السويسرية، الشركة الكندية، بكونها  أكبر شركة لتصنيع محطات توليد الطاقة الشمسية في العالم، في مجال تطوير وتمويل وبناء وتشغيل المشروعات المختلفة، فبعد أن وقع اختيارها على مصر لإقامة مشروعاتها، كانت الشركة قد أعلنت مؤخرا توقيعها عقد مماثل مع الحكومة النيجيرية، مشروع لإنتاج الطاقة بقدرة تصل إلى 3000 ميجا، بقيمة خمسة مليارات دولار.


وتمتلك الشركة ما يقرب من 35 فرعا لها حول العالم، وتملك أكثر من 130 موظفا ومستشارا واستشاريا، في 35 مكتبا حول العالم، إذ بلغت قيمة العقود التي وقعتها الشركة مع الدول الأخرى في السنوات الماضية، ما يقرب من عشرة مليارات دولار، وفقا للبيانات التي نشرتها على موقعها الرسمي.


وأشارت الشركة على موقعها إلى أنها تستثمر في عدة دول من ضمنها السعودية التي أعربت عن إلتزامها في تعزيز تلك الاستثمارات كونها العضو المؤسس لرابطة الطاقة الشمسية بالمملكة العربية السعودية.


وأضافت أن إمكانيات الطاقة الشمسية الوفيرة في السعودية توفر فرصة فريدة لها تصبح واحدة من أكثر البلدان التي تتمتع بمشروعات الطاقة الشمسية.


ويذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، استقبل مجموعة شركة "سكاي باور" يوم الإثنين الماضي الموافق 23 فبراير، وصرح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء،  حسام القاويش، بأن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، رحب باستعداد الشركة للمشاركة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التي يتم دراستها خلال هذه الفترة.