التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:49 م , بتوقيت القاهرة

"جيمالتو" تعترف باختراق أمريكا وبريطانيا قواعد بياناتها

اعترفت مصنعة شرائح الاتصالات SIM الهولندية "جيمالتو"، بصحة التقارير التي خرجت الأسبوع الماضي، لتقول بأن أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية تخترق قواعد بياناتها.


 وأعلنت أن الهجمات التي تعرضت لها قواعد بياناتها غاية في التعقيد وعلى مستوى عالٍ من الاحترافية، وفقا لما جاء على موقع BBC البريطانية.


وأنكرت الشركة الهولندية ما أشار إليه التقرير الذي نشره موقع The Intercpet التقني، فيما يخص استيلاء كلا من المخابرات البريطانية ووكالة الأمن القومي الأمريكية على أكواد فك تشفير شرائح الاتصالات، ما يعرض المستخدمين وبياناتهم المخزنة على تلك الشرائح وما يقومون به من مكالمات صوتية ورسائل نصية للاختراق والسرقة.


 وأوضحت أن قواعد بيانات الشركة تعمل في شكل طبقات منفصل عن بعضها البعض، ولكن يجمعها كيان برمجي واحد، بحيث إن الوصول إلى أحد تلك الطبقات لا يعني اختراق قواعد البيانات بكل طبقاتها.


في سياق متصل، تناول تقرير "ذا إنترسبت"، عرض تفاعلي يقدم البيانات التي تمكنت المخابرات البريطانية من الوصول إليها داخل قواعد بيانات "جيمالتو"، والذي أوضح أنه قد تم وضع أيديها على الشبكة كاملة بكل قواعد بياناتها.



وتمد "جيمالتو" عدد كبير من مقدمي خدمات المحمول في أمريكا، وعلى رأسها AT&T وVerizon وT-mobile، وغيرها من شركات متعددة الجنسيات حول العالم، حيث إن شرائحها يتم استخدامها في 85 دولة حول العالم.