التوقيت الجمعة، 17 سبتمبر 2021
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

%25 نموا بصافي أرباح بنك القاهرة

حقق بنك القاهرة نموا بنسبة 25% في صافي الأرباح خلال العام الماضي، وارتفع حجم أصول البنك لتصل إلى 73 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2014، كما وصل إجمالى التمويلات الممنوحة من البنك 30 مليار جنيه, وبلغ حجم محفظة التجزئة المصرفية 17 مليار جنيه كما بلغت أرصدة إيداعات العملاء 64 مليار جنيه.


وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك، منير الزاهد: إن التقدم فى نتائج أعمال البنك يأتى نتيجة الاستمرار فى تطبيق حزمة السياسات والإجراءات المتعلقة بتطوير الأنشطة، ووضع مجموعة من الضوابط المتعلقة بطرح منتجاته مستهدفًا تعظيم دوره فى تنمية النشاط الاقتصادى، وتلبية احتياجات العملاء.           


وبالنسبة لموقف الاستثمارات المباشرة ببنك القاهرة، أوضح الزاهد، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن إجمالى المحفظة الاستثمارية يزيد عن 179 مليون جنيه بمساهمات في البنوك والشركات الأخرى أبرزها بنوك خارجية ومؤسسات مالية، حيث يهتم البنك بتحسين جودة المحفظة وزيادة العائد المحقق على الأصول المستثمرة.


بدوره قال نائب رئيس مجلس الإدارة، محمد طه: إن إجمالى استثمارات البنك في أدوات الدين الحكومي بلغت 31 مليار جنيه منها 12 مليار جنيه في أذون الخزانة، ونحو 19 مليار جنيه في السندات الحكومية طويلة الأجل.


وتابع طه:ب" شهد بنك القاهرة توسعا في نشاط تأسيس صناديق الاستثمار خلال السنوات القليلة الماضية مع إعادة هيكلة قطاع الإستثمار وطرح منتجات استثمارية  تتناسب مع الاحتياجات المتنوعة للعملاء.


ويخطط البنك حالياً لإطلاق صندوق جديد متوازن للاستثمار فى الأسهم والسندات وأدوات الدخل الثابت، استكمالا لمنظومة الصناديق لديه ضمن الخطة الموضوعة لهذا العام، ويتوافق الصندوق الجديد مع متغيرات السوق والمتطلبات الاستثمارية للعملاء، ويقوم البنك بدراسة الفرص المتاحة في السوق ومدى توافقها مع الخطط الاستثمارية لإطلاق هذا الصندوق.


وأضاف، يستهدف البنك طرح منتجات جديدة تنضم إلى المنتجات المبتكرة والقادرة على المنافسة من حيث الأسعار والخدمات ومعدل الفائدة، فضلاً عن تلبية احتياجات شرائح العملاء المختلفة.