التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:38 م , بتوقيت القاهرة

"المالية" تصدر القائمة النهائية لأسعار السجائر

أصدر وزير المالية، هاني قدري، قرارا بتحديد أسعار السجائر المحلية والمستوردة، التي تتخذ أساسا لحساب الضريبة العامة على المبيعات.


ووفقا للقرار المنشور في الجريدة الرسمية، اليوم الإثنين، تتحدد قيمة أصناف السجائر المحلية والمستوردة، التي تتخذ أساسا لحساب الضريبة العامة على المبيعات، وفقا للقيم التالية: "مارلبورو- ميريت- كينت- دانهيل- دافيدوف- كاميل"، 23 جنيها، و"إل إم- روثمان- جولواز- نستون"، 16 جنيها، و"نيكست" ،15 جنيها، و"فايسوري"، 13 جنيها، و"روثمان" (10 سجائر)، 8 جنيهات.


أما "كليوباترا جولدن" و"فلوريدا ورقية، 9 جنيهات، و"لايت- فلوريدا- مونديال بلمونت- بوسطن هووليود- كابتول"، 9 جنيهات، وكليوباترا بوكس أبيض وأزرق وأحمر وسيلفر، 9 جنيهات، وكليوباترا بلاك ليبول، 13 جنيها، وسوبر ستار، 10 جنيهات، وكليوباتر بوكس كوين، 10 جنيهات أيضا.


وقال القرار الذي يبدأ العمل به اليوم، إنه في حالة قيام أي من المنتج أو المستورد بالبيع بسعر أعلى من تلك الواردة بالقائمة السعرية، فإن السعر الأعلى هو الذي يتخذ أساسا لحساب الضريبة العامة على المبيعات.


وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، قرارا جمهوريا بقانون بتعديل قانون ضرائب المبيعات، تضمن زيادة الضريبة المقررة على السجائر.