التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

بديل.. الموقع العربي الأول لبدائل البرامج والتطبيقات

ربما تجد صعوبة في استخدام تطبيق معين، لكنك مضطر للاعتماد عليه نظرا لعدم وجود البديل سهل الاستخدام، لكن المبرمج السوري، فراس اللو، كان له رأي آخر، حيث أطلق الموقع العربي الأول الذي يسمح للمستخدمين بالبحث عن بدائل لبرامج الكمبيوتر، وتطبيقات الأجهزة الذكية، فضلا عن إضافات متصفحات الإنترنت.


ويتيح الموقع، الذي يحمل اسم "بديل"، للمستخدمين كتابة اسم البرنامج أو التطبيق أو الإضافة في خانة البحث، لتظهر البدائل المتوفرة على جميع أنظمة التشغيل، مع إمكانية عرض البدائل المتوفرة لنظام معين، كما يسمح بإضافة المزيد من التطبيقات والبرامج، لكن بعد موافقة إدارة الموقع لضمان أن كل ما تتم إضافته يعمل بشكل سليم دون مشاكل.


وقال اللو، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن الموقع انطلق رسميا في الأول من فبراير الجاري، لافتا إلى إنه فكر في إطلاقه في ظل عدم وجود موقع عربي متخصص في تقديم بدائل البرامج والتطبيقات، في حين إنه في إطار عمله كمحرر تقني لدى أحد المواقع العربية كتب العديد من الموضوعات عن هذه البدائل.


وأضاف "أهداف الموقع هي إفادة المستخدم العربي وإطلاعه على جميع الخيارات، مستخدمو فوتوشوب على سبيل المثال، لا يعلمون بوجود بدائل بنفس الميزات تقريبا، وكذا هو الأمر بالنسبة مثلا لمستخدمي واتس آب، حيث إنه لا يعمل في بعض الدول بسبب الحظر، ويتوفر الكثير من البدائل التي يمكن الاعتماد عليها".