التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

حوار| وزير الطيران: مطاراتنا مستعده لاستقبال وفود القمة الاقتصادية

أكد وزير الطيران المدني، الطيار حسام كمال، على استعداد المطارات لاستقبال الوفود المشاركة في مؤتمر القمة الاقتصادية المنعقد في مدينة شرم الشيخ مارس المقبل.


وكشف حسام كمال، في حوار خاص أجراه معه "دوت مصر" في محافظة شرم الشيخ، عن وجود تخفيض من قبل شركة مصر للطيران للقادمين على خطوطها الجوية خلال المؤتمر، لافتا إلى وجود تنسيق بين المحافظة ووزارة الطيران لتسهيل الأمور للوفود المشاركة في القمة الاقتصادية...وإلى تفاصيل الحوار


-ما استعدادات وزارة الطيران لاستقبال وفود القمة الاقتصادية؟


وزارة الطيران تقوم بدور ملموس في هذا الشأن، كل الوفود التي ستشارك في المؤتمر ستأتي من خلال طائرات فمن الطبيعي أن يتم تجهيز المطارات وكذلك شركات الطيران.


وماذا عن شركة مصر للطيران؟


شركة مصر للطيران أعلنت عن تخفيض لكل من سيأتي عبر خطوطها، وهذا التخفيض أعلن عنه عالميا.


بطبيعة الحال .. سيكون هناك اقبال على  المطارات.. كيف تنظمون ذلك؟


نقوم بجولات ميدانية كل 48 ساعة لمتابعة تجهيزات المطارات، بعض السادة الحضور سيأتون عن طريق مطار القاهرة، والجهات الأمنية والجوزات والجمارك الكل مستعد، وبأذن الله يخرج المؤتمر بصورة مشرفه.


أوجه التعاون بين وزارة الطيران ومحافظة شرم الشيخ؟


هناك تعاون وتنسيق بيننا وبين محافظة شرم الشيخ وذلك من خلال سيادة المحافظ، حيث نقوم بتسهيل الأمور للركاب القادمين عن طريق القاهرة او انترناشيونال.


كيف تتم أعمال التطوير في مطار القاهرة وشرم الشيخ؟


المبني الجديد لمطار القاهرة في انتظار الافتتاح في نهاية شهر 11 عام 2015، أما مطار شرم الشيخ حتى الآن لم نبدأ المشروع؛ ولكن تم الاتفاق مع البنوك ونحن الآن في مرحلة الدراسات النهائية للمشروعات حتى نبدأ العمل فيها.