التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:16 ص , بتوقيت القاهرة

"الأوروبي": 120 مليون يورو اتفاقيات منح جديدة خلال "قمة مارس"

قال سفير الاتحاد الأوروبي، جيمس موران، إن مدينة شرم الشيخ المصرية ستشهد خلال "قمة مارس"، توقيع اتفاقيات منح جديدة من الاتحاد لقطاعات "الغاز والتعليم والتنمية الريفية" بإجمالي 120 مليون يورو، إضافة إلى توقيع اتفاقية حزمة المنح الجديدة للعام القادم.


وأضاف موران، أن هذه المنح تتكامل مع القروض الميسرة المقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي إلى جانب ما يقدم إلى القطاع الخاص من ذات البنك والبنك الأوروبي للتعمير والانماء.


ولفت موران، في بيان حصل "دوت مصر" على نسخة منه، أن مدير عام سياسة الجوار ومفاوضات توسيع الاتحاد الأوروبي، كريستيان دانيلسون، سترأس وفد الاتحاد الأوروبي لمصر، في زيارة هى الأولى لأي من دول جنوب البحر الأبيض، نظرا لأهمية العلاقات الأوروبية المصرية.


فيما يعقد موران، غدا الإثنين لقاء يجمع سفراء دول الاتحاد الأوروبي الثمانية وعشرين، بهدف تنسيق جهود الاتحاد ومشاركتهم في مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ على المستوى الرسمي ومن خلال قيادات الشركات الكبرى.


ومن المقرر أن يقوم خلال اللقاء أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوروبية الدكتور علاء عز، بعرض تفاصيل المؤتمر وموقف مشاركة القطاع الخاص الأوروبي واللقاءات الثنائية الجاري تنظيمها لهم على هامش المؤتمر، وما سيعلن من تشريعات وإجراءات جديدة لتطوير مناح الاستثمار.