التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

البنك الأفريقي للتنمية يعلن قبول ملف مرشح تونس لرئاسة البنك

تونس- أ ش أ:


ذكرت وسائل الإعلام التونسية اليوم السبت، أن البنك الأفريقى للتنمية أعلن قبول ملف،مرشح تونس لرئاسة البنك الافريقى للتنمية، جلول عياد،  ضمن القائمة الرسمية للمترشحين التي ضمت ثمانية أسماء. 


ونقلت عن البنك فى بيان له، أن لجنة محافظي البنوك بالبلدان الأعضاء فى البنك المجتمعة يوم 11 فبراير الجاري بمقر البنك في ابيدجان عاصمة كوت ديفوار صادقت على القائمة النهائية للمترشحين الثمانية ليتم لاحقا انتخاب من سيخلف الرئيس الحالي للبنك الرواندى دونالد كابيروكا. 


وأوضح أن مجلس محافظي البنوك سينتخب خلال الجلسة السنوية المقبلة التي ستنعقد فى 28 مايو القادم بمقر البنك بابيدجان رئيسا لهذه المؤسسة المالية المالية الدولية، مشيرا إلي أن قائمة المترشحين تضم إلى جانب جلول عياد من تونس، سبعة مترشحين من نيجيريا وأثيوبيا وتشاد والرأس الأخضر وسيراليون وزيمبابوي ومالي. 


وقال البنك في بيانه، أنه يتعين على المترشح لمنصب رئاسة البنك الأفريقى للتنمية، أن يكون مواطنا من إحدى الدول الإقليمية الأعضاء، ويتوفر على كفاءة عالية فى المجالات المتعلقة بالتصرف والإدارة. 


يشار إلي أن جلول عياد، الذى ولد سنة 1951 بخنيس من ولاية المنستير، شغل منصب وزير المالية من يناير إلى ديسمبر 2011 فى حكومة الوحدة الوطنية بعد ثورة 17 ديسمبر 2010 / 14 يناير 2011 ، ثم فى حكومة الباجى قائد السبسى الانتقالية من فبراير الى ديسمبر 2011، ويعمل البنك الافريقى للتنمية بصفة خاصة على مقاومة الفقر والنهوض بالتنمية المستديمة بدول القارة.