التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:36 م , بتوقيت القاهرة

سامسونج تسعى لمنافسة أبل في سوق الدفع الإلكتروني

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن موافقتها على الاستحواذ على شركة "LoopPay"، المتخصصة في تطوير تقنيات آمنة للدفع الإلكتروني عبر الأجهزة المحمولة، وهي خطوة قد يكون هدفها منافسة خدمة الدفع الإلكتروني لشركة أبل "Apple Pay"، حسبما أفاد موقع Business Wire.


وقال رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المحمولة لدى سامسونج، جي كيه شين، إن صفقة الاستحواذ تدعم رؤية الشركة بشأن قيادة الابتكار في عالم التجارة عبر الأجهزة المحمولة، مضيفا "هدفنا دائما هو إنشاء أذكى تجربة للمحافظ المحمولة، والتي تتميز بدرجة أمانها العالية وسهولة استخدامها، نحن سعداء بالترحيب بـLoopPay التي تقربنا إلى هذا الهدف".


وتتيح تقنيات LoopPay الدفع عبر الأجهزة المحمولة من خلال القارئ المغناطيسي التقليدي لبطاقات الائتمان، وهو ما يعني أن تقنياتها يمكن أن تعمل في أماكن أكثر من تلك التي تعمل بها Apple Pay، والتي تتطلب منصات خاصة كي يتم تفعيلها.


جدير بالذكر أن خدمة Apple Pay أطلقتها أبل لأول مرة على هاتفيها الذكيين "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس"، وهي تتيح استخدامهما بدلا من بطاقات الائتمان والسحب الآلي، عبر تعريضهما لجهاز الدفع الإلكتروني الموجود في المتاجر، اعتمادا على تقنية الاتصال قريب المدى "NFC"، والتي تستطيع  نقل البيانات بين الأجهزة بسرعة كبيرة لا تتجاوز 474 كيلوبت في الثانية، في نطاق ضيق للغاية.