التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

وريثة "نينا ريتشي".. لديها 22.5 مليون دولار في "HSBC" وتقول "لا أعلم"

قالت وريثة بيت أزياء "نينا ريتشي"، إنها لم تكن تعرف أصلا بوجود حساب سري باسمها في بنك "HSBC" وأكدت أنها لا تهتم بالمال، وبحسب صحيفة "تايمز" البريطانية، فإن آرليت ريتشي، المتهمة بالتهرب الضريبي ذكرت أمام المحكمة، أنها تعيش كفنانة بوهيمية، وليس لديها أدنى اهتمام بالتعاملات المالية الخاصة بثروتها، ورأت أن الحساب الذي يضم 22.5 مليون دولار، فتحه البنك دون تدخل منها.


وتواجه وريثة نينا ريتشي، السجن لمدة 10 سنوات، إذا تمت إدانتها في القضية التي أصبحت من أهم القضايا في فرنسا بعدما استلم القضاء الفرنسي وثيقة خاصة بعملاء بنك "HSBC"، سرقها هيرفي فالشيني، الذي كان وراء تسريب بيانات حوالي 130 ألف من المتهربين من الضرائب منذ عام 2009.


ورغم أن الحساب السري به 22.5 مليون دولار، فإن آرليت، تصر على أنها لا تملك سوى 10 ملايين يورو أي ما يقارب 11 مليون دولار فقط،  واعتبرت أن القضية تصورها بمظهر الوريثة الثرية، رغم أن كل البيانات الخاصة بالحساب تشير إلى أن المالك الأصلي شركة وهمية في بنما.


ورغم أقوالها أمام المحكمة ووصف القاضي لها بأنها فنانة وليست خبيرة مالية، فإن آرليت ريتشي ذهبت أكثر من مرة لبنك "HSBC" في جنيف، بشكل منتظم لسحب مبالغ مالية في حدود 7500 يورو، وكانت تترك ملاحظات بشأن الطريقة التي تريد من البنك التعامل مع المال في رصيدها.