التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:00 م , بتوقيت القاهرة

50 مليون من الصندوق الاجتماعي لتمويل المشروعات الصغيرة

وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية، الثلاثاء، عقدي تمويل بقيمة 50 مليون جنيه مع بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، ممولين من الوكالة الفرنسية للتنمية، يتم توجيهها لتنمية المشروعات الصناعية الصغيرة الجديدة والقائمة من خلال فروع البنك.


وقالت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية سها سليمان: إن العقدين يأتيان ضمن توجهات الدولة نحو دعم وتنمية المشروعات الصغيرة، وفي إطار إستراتيجية الصندوق التي تهدف إلى التوسع في التعامل مع مختلف البنوك بهدف التيسير علي المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة.


وأوضحت أن العقد الأول بقيمة 25 مليون جنيه، ويهدف إلى تمويل شراء الآلات والمعدات، كما يتيح تمويل الإنشاءات والمباني والتجهيزات، إضافة إلى احتياجات المشروعات من رأس المال العامل لدورة النشاط الأولى، بينما يهدف العقد الثاني وقيمته 25 مليون جنيه إلى تمويل النفقات الجارية للنشاط متمثلة في رأس المال العامل.


وأضافت أن العقود تساهم في إتاحة فرص عمل دائمة ومؤقتة وتحسين مستوى المعيشة، حيث من المتوقع أن يتم في إطار هذين العقدين تمويل نحو 75 مشروعا صناعيا صغيرا جديدا وقائما، ما يتيح أكثر من 1200 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات الصناعية والعاملين بها، مع إعطاء الأولوية للمناطق الأكثر فقراً وتوجيه نسبة 30% على الأقل من إجمالي قيمة كل عقد لمحافظات صعيد مصر.