التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

القصة الكاملة لتهديد "جهينة" بفصل عمالها في ليبيا

تواردت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن شركة جهينة أصدرت تحذيرات لموظفيها في فرع الشركة في ليبيا بالفصل النهائي في حالة العودة، نتيجة تخوفات من الاضطراب الأمني  بعد مقتل  21 مصريا علي يد تنظيم داعش، الأحد .



من جانبها أكدت شركة جهينة -في بيان لها- عدم وجود أي مصانع أو شركات او موظفين لها في ليبيا، وأنها تعمل  في السوق الليبية من خلال وكيل لها.



 وتوعد تنظيم "داعش الارهابي " في بيان اليوم، الإثنين ، ردا علي ضربات الجيش المصري التي شنتها على مراكز تدريب ومخازن أسلحة وذخائر التنظيم ، بقتل جميع المصريين في ليبيا، ومنحت حركة تسمي "بفجر ليبيا" جميع العاملين المصريين العاملين في ليبيا 48 ساعة لمغادرة الجماهيرية .



وأكدت شركة جهينة، في بيانها، أن أمن العاملين وسلامتهم وكرامتهم يأتي في المقام الأول، وقال مصدر داخل الشركة  -رفض ذكر اسمه- إن  وكيل الشركة في ليبيا هو عضو المؤتمر الوطني، الشريف الوافي، وهو من يتم التعامل معه منذ أكثر من سنة، مؤكدا على امتلاك الشركة أي فروع داخل الأراضي الليبية.


 وكانت تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" قد بث فيديو، الأحد، يظهر فيه قتل 21 مصريا قطبيا على سواحل البحر المتوسط بمدينة طرابلس.