التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:02 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تشارك في المؤتمر الدولي السادس لمكافحة "غسيل الأموال"

تشارك مصر في المؤتمر الدولي السادس لمكافحة عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب خلال يومي 23 و24 مارس المقبل، والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة الكويتية. 


وقال الوكيل المساعد للشئون الإدارية والمالية في الوزارة، الدكتور عبد الله العويصي، في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، اليوم الأحد، "إن هناك العديد من الجهات الرسمية المصرية المعنية بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، ستشارك فى المؤتمر وعلى رأسها وزارة الداخلية".


وأضاف"لدينا تعاون دائم وتنسيق مستمر مع كافة الجهات المصرية، ومصر الشقيقة الكبرى للكويت ولجميع البلاد العربية، لذا نحرص على الاستفادة من خبراتها في مختلف المجالات، ومنها مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، موضحا أن وزارة التجارة الكويتية، ممثلة في إدارة مكافحة عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، تنظم هذا المؤتمر إيمانا منها بنشر الوعي حول أهمية هذه الظاهرة.


وأشار العويصي، أن المؤتمر يأتي في إطار سعي الوزارة لتوعية المجتمع بمختلف قطاعاته حول ظاهرة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، منوها أن المشاركين في المؤتمر هم نخبة من المحاضرين من ذوي الخبرات بهذا المجال لمكافحة هذه الظاهرة من دول مجلس التعاون ومصر والمنظمات الدولية.


ولفت إلى أن المؤتمر سيناقش عدة قضايا متعلقة بهذا الشأن، منها دور المنظمات الدولية والإقليمية والمجتمعات المدنية في التصدي لآفة الإرهاب على مختلف الأصعدة، والإرهاب الفكري وتأثيره على المجتمعات، ومنهجية التنظيمات الإرهابية في التأثير على الأنظمة السياسية والاقتصادية العالمية.


ويذكر أن الكويت أصدرت القانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن التصدي لجرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، بينما سيناقش المؤتمر أبعاد هذا القانون ودور اللجنة المشكلة لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بتمويل الإرهاب.