التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

مباشر مصر للأوراق المالية تسعى للتحول إلى بنك استثمار

القاهرة- رويترز:


قال الرئيس التنفيذي لشركة مباشر مصر لتداول الأوراق المالية، إيهاب رشاد، إن شركته تسعى للتحول إلى شركة قابضة وبنك استثمار متكامل خلال عام 2016 في مصر، وتعزيز نشاطها في مجال التداول لتصبح من أكبرعشرة لاعبين في السوق المحلي في العام الحالي.


وأضاف رشاد في مقابلة مع رويترز، أن مباشر تهدف للاستحواذ على حصة سوقية 2.4% من نشاط تداول الأوراق المالية في عام 2015 من 1.94% في 2014، وزيادة عدد فروعها عشرة أمثاله ليصل إلى 30 فرعا خلال ثلاث سنوات.


وأشار أن الشركة تسعى أيضا لزيادة قيمة أصول عملاء الشركة إلى 5 مليارات جنيه "655.3 مليون دولار" بنهاية عام 2017 من نحو مليار جنيه حاليا.


وتعتبر مباشر مصر لتداول الأوراق المالية واحدة من أكثر من 20 شركة تابعة للمجموعة الوطنية للتقنية، التي تأسست عام 1984 في الرياض، ويمتلكها رجل الأعمال السعودي محمد البلاع وعائلته، والتي تعمل في السعودية ومصر ودول مجلس التعاون الخليجي وباكستان وسريلانكا وتركيا.


وفي مجال الأوراق المالية، تمتلك المجموعة الوطنية للتقنية شركات تداول أوراق مالية واستشارات مالية، وتقدم خدمات التداول اللحظي لأكثر من 65 بورصة حول العالم بجانب خدمة الأخبار.


وتسعى مجموعة مباشر لتطوير خدمة راديو مباشر من بث تقارير اقتصادية مسجلة إلى بث حي متواصل على مدار ساعات اليوم، لتغطية أخبار أسواق المال اعتبارا من أول مارس/ أذار.


وقال رشاد، أن بنك الاستثمار الذي تتطلع مباشر لتأسيسه سيكون من خلال شركة قابضة في مصر برأس مال مبدئي بين 200 و250 مليون جنيه، تضم شركات مباشر لتداول الأوراق المالية ومباشر لإدارة المحافظ المالية ومباشر للاستشارات التي يجري تأسيسها الآن.