التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

"التنمية الصناعية" تعلن عن استشارى "المثلث الذهبى" الأسبوع الجاري

كشف رئيس هيئة التنمية الصناعية اللواء إسماعيل جابر، عن اختيار المكتب الاستشارى الفائز بوضع المخطط التفصيلى لمشروع المثلث الذهبى - سفاجا والقصير وقنا والأنشطة الاقتصادية والتنموية المقترحة به، مشيرا إلى الإعلان عن تفاصيل المكتب عقب إنهاء المباحثات معه.


وقال جابر، اليوم السبت - "إنه تم دراسة العروض المالية المقدمة لمشروع المثلث الذهبى من الشركات الثلاث "إنجليزية وإيطالية وأمريكية " وتم اختيار الشركة الفائزة الأسبوع الماضي، موضحا أنه تم دعوة الشركة الفائزة لإجراء مباحثات لمناقشة عرضها المقدمة منها سواء الفنية والمالية لضمان جديتها وإمكانية تنفيذها لها".


وأضاف أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن اسم الشركة الفائزة بنهاية المباحثات، والتى من المفترض أن تنتهى خلال الأسبوع الجارى.


يشار إلى أن مشروع المثلث الذهبي يقع بمحافظة البحر الأحمر بالصحراء الشرقية، ويهدف إلى تنمية المنطقة التي تقع بين سفاجا والقصير وقنا، ويهدف المشروع إلى إقامة قلعة صناعية جديدة، وإنشاء مركز صناعي وتجاري وتعديني وسياحي يمثل طفرة كبيرة لتنمية جنوب الصعيد.


وتتضمن المشروعات المقترحة لتنمية المثلث مشروعات تعدينية، منها مشروع استغلال خام الفوسفات وإقامة مصانع للأسمدة، ومشروع استخدام الخامات الأولية لصناعة الأسمنت من خامات الطفلة والحجر الجيري، ومشروع استغلال خامات الذهب، ومشروع إنتاج الجازولين من الطفلة الزيتية.


كما تتضمن المشروعات تفعيل استغلال الأراضي الزراعية بمحافظة قنا، وإقامة عدد من المنتجعات السياحية بمناطق "دندرة واللقيطة ووادي قنا"، وتطوير المنتجعات والقرى السياحية بين منطقتي سفاجا والقصير.