التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:13 ص , بتوقيت القاهرة

الزراعة:إعفاء 86 ألف "مزارع" متعثر لدى بنك "الائتمان "من فوائد "الديون"

وافق الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، على قرارات مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعة بإعفاء صغار المزارعين ممن تقل مديونياتهم عن الـ10 الاف جنيه من 90% من الفوائد في حالة السداد الفوري لأصل القرض بالاضافة الى 10% من الفائدة، وذلك للمتعثرين من حتى نهاية العام الماضي فقط.


وقال عطيه سالم، رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، ان عدد المستفدين من القرار 86 الف عميل متعثر على مستوى الجمهورية، مناشدا المزارعين بسرعة التجاوب مع القرار قبل انتهاء المبادرة في 30 يونيو المقبل.


اضاف سالم ان البنك تمكن من خفض محفظة المتعثرين خلال العام الماضي ليبلغ عددهم 184 الف عميل فقط، بعد ان بلغ عددهم 300 الف عميل في يونيو قبل الماضي، وذلك بعد تنفيذ حزمة من الاجراءات التشجيعية والتسهيلات الممثلة في التسويات وتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف الملاحقه القانونية للمتعثرين من صغار المزارعين، لافتاً الى ان "البنك" يستهدف تنظيف محفظة المتعثرين خلال عامين فقط، وتنفيذ خطة هيكلة البنك لمعالجة اسباب تعثر المزارعين وتشجيع الاستثمار الزراعي.


اوضح ان خطة الهيكلة تعتمد على اربع محاور رئيسية اهمها تطوير 1210 فرع وتطوير تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المخاطر سواء كانت ائتمانا أو تسويقا، وتطوير الموارد البشرية، فضلا عن تغيير قانون البنك.