التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:26 ص , بتوقيت القاهرة

حاسوب مكتبي من "ACER" بمخرج فيديو 4K

أعلنت شركة إيسر، أمس الأربعاء، إطلاق حاسوبها المكتبي ري?و ون RL85، الذي يتسم بصغر الحجم، والمصمم ليكون مركز ترفيهي عائلي.


 وتمتع الحاسوب الجديد بمعالجات من "كور i5 أو i3 من إنتل، كما يأتي بمخرج فيديو بتقنية 4K عالية الوضوح (3840 × 2160) والتي تعطي وضوحا يزيد بأربع مرات عن تقنية الوضوح العالي HD، علاوة على موصلات 7.1 للصوت المحيطي، ما يقدم تجربة سينمائية غنية ونابضة بالحياة، تجعله جهازا مناسبا لمشاهدة برامج التلفزيون والأفلام السينمائية.


ووفقا لبيان صادر عن الشركة، فإن الجهاز الجديد يأتي بثلاث فتحات للتخزين، كل واحدة منها تتسع لما يصل إلى 2 تيرابايت من البيانات، ويملك الجهاز منفذي SATA للتخزين الخارجي بسعة تصل إلى 6 تيرابايت، ويتيح تقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت بسرعات اتصال عالية وسريعة.


حاسوب "ريفو ون" متاح باللونين الأبيض والأسود، ويتميز بالمظهر الصقيل، وتوجد خلف الجهاز جميع المنافذ، بينها منفذا USB 2.0 اثنان، ومنفذان آخران من نوع USB 3.0، وواجهة HDMI، ومنفذ صغير للعرض، فضلا عن قفل للتأمين يمكن فتحه بسهولة بالقلم. وهناك في الأسفل كل ما يحتاجه المستخدم للتخزين وللتبديل بين الأقراص الصلبة.


ويدعم "ري?و ون" تطبيقات إيسر لبناء السحابة الخاصة بالمستخدم BYOC، والتي تتيح للمستخدم الوصول بالكامل إلى الملفات الخاصة به في كل أجهزته بغض النظر عن مكان وجودها، ويأتي بجهاز اختياري متعدد الوظائف للتحكم عن بعد، يحتوي لوحة مفاتيح كاملة ليكتب المستخدم عليها بسهولة ما يريد البحث عنه، مع لوحة كبيرة للتحكم في ملفات الميديا.