التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

الغمراوي: البركة يفتتح 3 أفرع صغيرة في 2015

قال الرئيس التنفيذي لبنك "البركة مصر"، أشرف الغمراوي، إن مجموعة البركة المصرفية تسعى لتنفيذ توسعات جديدة في مصر خلال العام الجاري 2015، لافتا إلى رغبة البنك افتتاح 3 أفرع صغيرة خلال العام الجاري، ضمن مبادرة البنك المركزي التي أطلقها نهاية العام الماضي.


وكان البنك المركزي قد أعلن أواخر العام الماضي، موافقته السماح للبنوك بفتح فروع صغيرة في مختلف محافظات الجمهورية، تماشيا مع سياسته في التوسع في تقديم خدمات التجزئة المصرفية وتوسيع دائرة نشاطها للوصول إلى أكبر عدد من العملاء.


وأضاف الغمرواي، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن البنك سيفتتح فرعا صغيرا بالصعيد وآخر بالوجه البحري والثالث بالقاهرة إلى جانب ضخ زيادة جديدة في رأس المال المدفوع ليصل إلى مليار جنيه، وزيادة رأس المال المرخص به إلى 1.5 مليار جنيه بدلا من مليار جنيه حاليا.


وأوضح الغمراوي، أن مجموعة البركة المصرفية، المستثمر الرئيسي في بنك "البركة مصر" تستهدف التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة، نظرا لأهمية القطاع وللتخلص من المشكلات الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة للقضاء على البطالة.


وفي حين تقترب محفظة التمويلات المقدمة من البنك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من ملياري جنيه حاليا، يسعى البنك لزيادتها بنحو 20% خلال العام الجاري وفقا لرئيس البنك.