التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:29 م , بتوقيت القاهرة

"إعمار" تتقدم رسميا بطلب القيد في البورصة المصرية

تقدمت شركة "إعمار" مصر للتنمية اليوم، الأربعاء، بطلب للقيد بالسوق الرئيسي بالبورصة المصرية، ويبلغ رأس مال الشركة الاسمي نحو 878 مليون جنيه، مقسمة على ما يقرب من 87 مليون ورقة مالية. 


وأوضح رئيس البورصة المصرية، محمد عمران- في بيان له اليوم- أن طلبات التقدم للقيد من قبل الشركات، تعني أن إستراتيجية البورصة (2014-2017) تسير في مسارها الطبيعي، حيث تعد أحد ركائزها الأساسية هو تعميق السوق من خلال زيادة عدد الشركات الواعدة في السوق المصرية.


وأشار عمران إلى أن البورصة بذلت مجهودا خلال السنوات الأخيرة فى الترويج لكفاءة السوق المصرية وقدرتها على دعم الشركات، لافتا إلى أن شركة إعمار أحد الشركات التي تواصلنا معها بشكل مكثف على مدار فترة تزيد عن العام ونصف لجذبها للقيد في السوق المصرية، مؤكدا أن البورصة تتواصل مع العديد من الشركات العملاقة في مصر لجذبها للقيد في السوق المصرية.


تابع عمران: أن التطورات الهيكيلية التي شهدتها منظومة القيد في الفترة الأخيرة، ساعدت بشكل كبير على زيادة قدرة البورصة في جذب الشركات الواعدة، بالإضافة إلى الحفاظ على الشركات القوية المقيدة حاليا، وهو أمر هام لرفع تنافسية السوق المصرية على مستوى المنطقة.