التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:23 ص , بتوقيت القاهرة

"Uber": نعمل داخل مصر بشكل قانوني

كشفت شركة "Uber" المطورة لتطبيقات خدمات النقل عبر الهواتف الذكية- التي تربط بين السائقين والركاب مباشرة- اليوم الثلاثاء، عن إطلاقها الرسمي لخدمتها الجديدة uberX في القاهرة، في إطار توجهات الشركة للتوسع داخل الشرق الأوسط وأفريقيا.


وأكد مدير التوسعات لشركة "Uber" بالشرق الأوسط وأفريقيا، أنتوني خوري، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن الشركة قامت على مدار 3 أشهر بدراسة السوق المصرية وطبيعته وإمكانية العمل بداخلها، ومن ثم اتخذت قرار الإطلاق الرسمي الآن، مشيرا إلى أن تزايد عدد مستخدمي المحمول داخل مصر سيكون عاملا إيجابيا للشركة.


وحول قانونية تواجد الشركة داخل مصر، أكد خوري أن "Uber" قامت بإبرام تعاقدات رسمية مع شركات الليموزين، وهم شركاؤهم داخل مصر، موضحا أن الأزمة التي واجهتها الشركة داخل بعض البلدان الأخرى، تعود للقوانين المجحفة لتلك البلاد التي تجبر مواطنيها على استقلال سيارات النقل الحكومي وترفض تسيير سيارات أجرة خاصة.


وأوضح خوري أن الشركة تقوم بتحصيل 20% من قيمة المبلغ الذي يدفعه العميل، في حين يذهب باقي المبلغ لشركة النقل الخاص، لافتا إلى أن تلك النسبة قد تتغير بنسب قليلة بناءا على الاتفاق الذي نعقده مع كل شركة.


ويعتبر تطبيق uberX واحدا من منتجات عديدة تقدمها "أوبر" لتسهيل تواصل الراكبين مع السائقين المرخص لهم، ولا يتوجب على الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة سوى تنزيل تطبيق "أوبر" المجاني على هواتفهم الذكية وطلب سيارة خاصة بأسعار مناسبة.