التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:44 ص , بتوقيت القاهرة

حكومات هذه الدول الأكثر تعقبا لحسابك على "تويتر"

تزامنا مع نشر تقرير الشفافية النصف سنوى الخاص بموقع "تويتر"، نشرت صحيفة "إندبندنت" قائمة بالدول الأكثر تقديما لطلبات حذف المحتوى من موقع "تويتر"، بالإضافة إلى الدول التي قدمت طلبات لبيانات مستخدمين على الموقع، وأشار التقرير إلى زيادة 84% في طلبات الحذف في النصف الثاني من العام الماضي.


كانت تركيا قدمت 477 طلبا في النصف الثاني من العام الماضي، وهو ما يمثل 50% من طلبات الحذف، في حين كانت الثالثة في طلبات الحصول على معلومات عن مستخدمين للموقع بواقع 496 طلبا.


بينما لم تقدم مصر أي طلبات لحذف أي محتوى من الموقع، فإن مصر قدمت طلبين للحصول على بيانات مستخدمين في الموقع، أما السعودية فقدمت 36 طلبا للحصول على معلومات عن مستخدمين، ولم تقدم الإمارات طلبات لحذف محتوى من الموقع، ولكنها قدمت 11 طلبا لبيانات مستخدمين، في حين قدمت الكويت طلبين حذف وطلبا واحدا للمعلومات.


 



وفي قائمة طلبات الحذف جاءت روسيا في المركز الثاني بـ91 طلبا، ثم ألمانيا 43 طلبا، وفرنسا 35 طلبا، والولايات المتحدة في المركز الخامس بواقع 32 طلبا.



أما قائمة طلبات البيانات فتصدرتها الولايات المتحدة بطلبات وصلت 3299 طلبا، ثم الهند 1938 طلبا، وجاءت بريطانيا بعد تركيا بواقع 371 طلبا واليابان 343 طلبا.