التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:36 ص , بتوقيت القاهرة

"إيزي تاكسي" يجمع لسائقي التاكسي 500 مليون دولار حول العالم

حقق تطبيق "إيزي تاكسي"، المتخصص في حجز سيارات الأجرة عبر المحمول، نتائج أعمال جيدة خلال عام 2014، وأنهى العام بإجمالي عمليات توصيل بلغت حوالي 50 مليون عملية، منها حوالي 6 ملايين خلال شهر ديسمبر فقط، ما ساهم في تحقيق سائقي التاكسي لعائدات بلغت نحو 500 مليون دولار على مدار العام.


وبحسب بيان صادر اليوم الإثنين، عن الشركة، فإنه سيتم إطلاق التطبيق في دولتين جديدتين، وهما جواتيمالا وهندوراس. وصرح دينيس وانج، المدير التنفيذي للشركة عالميا: "تتوافق عملية التوسع مع رؤية إيزي تاكسي، نحو تقديم حل سهل لركاب التاكسي، والآن حققنا نسبة تواجد في أمريكا الجنوبية والوسطى، تقدر بأكثر من 95% من سوق التاكسي في المنطقة".


وأضاف وانج: "غيرنا طريقة طلب الركاب للتاكسي بصورة أسرع وأكثر أمانا، والآن حان الوقت لتقديم طريقة دفع أكثر سهولة للركاب، سواء كانت للشركات أو الأفراد".


يذكر أن خدمة إيزى تاكسى بدأت عام 2011، والآن يتواجد في أكثر من 170 دولة بقارات أمريكا اللاتينية، إفريقيا، الشرق الأوسط وآسيا، وتضم قاعدة بيانات الشركة حوالي 400 ألف سائق.


ويقدم التطبيق حلولا للشركات تسمح بدفع قيمة المشاوير من خلال التطبيق، وتسمح هذه الخاصية بإصدار فواتير شهرية والتحكم بصورة أفضل بمصروفات التاكسي، مما يخفض مصاريف التاكسي للشركة بنسبة 40%.