التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:14 ص , بتوقيت القاهرة

"كيونت": لم نحقق النمو المتوقع بمصر في 2014

أعلنت شركة كيونت العالمية المتخصصة في مجال البيع المباشر، أمس الأحد، عن نتائج أعمالها خلال عام 2014، موضحة أن النصف الثاني من العام الماضي لم يشهد النمو المنشود في بعض الأسواق الرئيسية بالرغم من وجود توقعات مسبقة بتحقيق نمو بنسبة 50% تقريبا، وجاءت المبيعات في كل من الأردن وليبيا ومصر ولبنان منخفضة عن التوقعات، إلا أن الأسواق الناشئة في المنطقة حققت زيادة في المبيعات منها دول شمال إفريقيا مثل المغرب والجزائر وتونس.


وأضافت الشركة في بيان، أن أفضل المبيعات في منطقة الشرق الأوسط بعام 2014، تحققت من خلال منتجات منها HomePure لتنقية مياه الشرب، والمنتجات الخاصة بالعطلات والدورات التعليمية الإلكترونية والساعات ومجموعة "Physio Radiance" للعناية بالبشرة.


وقالت الشركة إنها افتتحت وكالتين لها في الجزائر وتونس خلال العام 2014، كما كانت منتجات HomePure والساعات ومنتجات التجميل من ماركة "بل آند بل" هي الأكثر تداولا بين المستخدمين في مصر خلال العام ذاته.


وحول الخطط المستقبلية لها، قالت الشركة إنها ستقوم بتطوير منتجات حصرية من شأنها أن تدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية، كما تعمل الشركة حاليا بالفعل مع المصنعين المحليين في مختلف الدول لتقديم منتجات الجمال وغيرها في كل من مصر والمغرب وتونس والإمارات العربية المتحدة، وفي مصر تعمل QNET مع المصنعين المحليين بالإسكندرية لتقديم منتجات العناية بالبشرة والشعر من ماركة بيل آند بيل وقد تم تقديم 3 منتجات حتى الآن، وسيتم إضافة 6 منتجات جديدة.


وفي الإمارات العربية المتحدة، قالت "كيونت"، "خلال العام الجاري سيتم توفير مجموعة جديدة من الساعات السويسرية التي ستكون بمثابة هدايا تذكارية من الشخصيات الإماراتية التاريخية"، وعلى صعيد دول شمال إفريقيا بما فيهم تونس والمغرب، لا تزال "كيونت" في مرحلة البحث للتعاون مع المصنعين في هذه الدول لطرح 4 منتجات جديدة من المغرب ومنتجين جدد من تونس.


وتنظم الشركة مجموعة من الفاعليات الدولية لمدة 3 أيام لموزعي شركة كيونت بالشرق الأوسط ، حيث ستعقد في مصر خلال الأشهر المقبلة.


وتعليقا على الأنشطة المحتملة بعام 2015، قال الرئيس التنفيذي للشركة، هلدون أرين، "هدفنا هو تقوية تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط من خلال العمل بشكل وثيق مع الشركات المحلية ونشر منتجاتهم دوليا من خلال شبكة البيع المباشر لدينا".