التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

"الإسكان" تستعرض تنفيذ "المليون وحدة" بالشروق

استعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، مجريات تنفيذ الوحدات السكنية التابعة لجهاز مدينة الشروق، إذ يتم تنفيذ 27 عمارة بنحو 540 وحدة سكنية، ضمن مشروع "المليون وحدة" للإسكان الاجتماعي كمرحلة أولى، وجاري دراسة تنفيذ 130 عمارة أخرى بنحو 2600 وحدة إسكان، بحسب بيان الوزارة اليوم الأحد.


وكان قد فاجأ الوزير، مسؤولي جهاز مدينة الشروق، بزيارة لشوارع المدينة، بعدما اشتكى عدد من السكان من سوء هذه الشوارع، وتفقد نحو 16 شارعا جاري رفع كفاءتها في المدينة حاليا.


وكلف مدبولي، مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية، بتعليق لافتة كبيرة أمام جهاز كل مدينة، يعلن من خلالها المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها لصالح سكان المدينة، وموعد إنهائها.


وقال الوزير خلال جولته بمدينة الشروق أمس السبت، إن المدينة تحتاج إلى إعادة تخطيط لعدد من الأحياء، مشددا على سرعة رفع كفاءة الأحياء الفقيرة وتوفير الخدمات لها.


وأضاف الوزير: "سيقوم كل جهاز مدينة جديدة، بتعليق لافتة توضح المشروعات الخدمية، التي يقوم بتنفيذها لصالح المواطنين، مع وضع الجدول الزمنى الذي يوضح بداية الطرح، وموعد الإنهاء لهذه المشروعات، ليعرف كل مواطن موعد انتهاء المشروعات التي ستخدمه".


وطلب مدبولي، من المهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز المدينة، سرعة توفير أماكن للخدمات في المدينة، لصالح السكان.