التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

7 أدوات تكنولوجية ستعيدك للطفولة

إذا كنت من مواليد الثمانينيات أو التسعينيات ممن عاشوا عالم طفولة به العديد من الأدوات التكنولوجية التي اندثرت معالمها اليوم، فموقع "دوت مصر" يقدم لك 7 أدوات تكنولوجية ستعيدك إلى الماضي فور رؤيتها.


1- Game Boy 
ربما لم يكن معروف لديك بهذا الاسم، فهو عبارة عن لعبة "أتاري" يدوية، كانت تتميز بسهولتها وجاذبيتها، ولا بد أنك كنت تقتني واحدة في صغرك. 


2- شرائط الألعاب 
إن كنت تمتلك أتاري في الصغر، فلابد من أنك تعرف هذه الشرائط، التي كانت تتميز بألوانها الجذابة وواجهتها الصاخبة، وكانت تحمل بداخلها العديد من الألعاب الجذابة والمتنوعة. 


3- سوبر ماريو 
من أكثر الشخصيات التي ترجعك إلى عالم الطفولة، هو ذلك الرجل الصغير الذي يرتدي بذلة زرقاء وطاقية حمراء، ويسعى لإنقاذ أميرته، بالطبع إنه شخصية الألعاب الأشهر "سوبر ماريو". 


4- شرائط الكاسيت 
شرائط الكاسيت ربما قد تذكرك ببداية فترة مراهقتك، وما تحمله تلك الشرائط من أغاني. والآن اختفت هذه الشرائط من الأسواق وحل محلها وسائط أخرى.


5- هواتف قابلة للطي 
الهواتف القابلة للطي كانت ظاهرة منذ سنوات قليلة، وكان من يشتري هاتف قابل للطي قد ملك الدنيا ومافيها، ولكنها الآن أصبحت قليلة وتكاد تكون نادرة الاستخدام. 


6-  برنامج Ebuddy
يعد مستعرض الرسائل "إي بادي" والذي انطلق عام 2003، من أكثر البرامج التي كانت تسمح لك استخدام بريد "ياهو وفيس بوك"، قبل ظهور الهواتف الذكية وتطبيقات التراسل الموجودة الآن. 


7- الأتاري 
الأتاري هو ملك تلك الأجهزة التي أصبحنا نتذكرها الآن، ونتذكر ما حملته من ذكريات طفولتنا، حيث كانت الأسرة والأصدقاء جميعهم يتجمعون حول الأتاري لمشاركة اللعب.