التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

عمران: قيد شركات كبيرة بالبورصة في 2015

قال رئيس البورصة المصرية، محمد عمران، إن العام الجاري 2015، سيشهد قيد شركات بالبورصة ذات أحجام كبيرة، على عكس العام الماضي الذي تم فيه قيد 13 شركة، ولكن أكبرهم حجما كان شركتين فقط هما "العربية للإسمنت، والنيل للسكر"، وبقية الشركات كانت ذات أحجام صغيرة.


وعلى هامش اللقاء الاقتصادي الذي نظمه نادي "روتاري القاهرة"، الثلاثاء، أوضح عمران أن الشركات المتوقع قيدها خلال الفترة القادمة هي "إعمار مصر" وهي من الشركات ذات الأحجام الكبيرة جدا، أيضا شركة "التشخيص" المالكة لمعامل المختبر والبرج، بالإضافة إلى مجموعة شركات أخرى، ويرى أن السوق يفتقد إلى الشركات ذات الحجم الثقيل، مشيرا إلى أنه هناك ثلاث شركات من الحجم الكبير، داخل البورصة اسما وليس فعلا هما "موبينيل، بنك قطر الوطني، وأوراسكوم للإنشاء والصناعة".


ونفي عمران، وجود أي معلومات حول موضوع النادي الأهلي تحوله إلى شركة مساهمة تدرج أسهمها في البورصة المصرية، لافتا إلى أنه هناك محاولات لقيد شركات ذات اسم معروف، تعمل على جذب المستثمرين. 


وتابع رئيس البورصة قائلا: إن المستثمرين والمساهمين في سوق المال، بحاجة لتعويضهم بشركات من الحجم الثقيل، وأن البورصة تحتاج الكثير من العروض من قبل الشركات الكبيرة، لاستعادة الأمجاد القديمة ببعض الشركات الكبيرة والمعروفة في السوق.