التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 12:12 ص , بتوقيت القاهرة

وائل أمين يترك IT Worx وينتقل لـ"سواري فينتشرز"

أعلنت اليوم، الأربعاء، سواري فينتشرز المتخصصة في مجالي استثمار رأس المال المخاطر والصناعات التكنولوجية، عن انضمام وائل أمين كشريك لها، بعد مرور فترة تزيد عن 20 عاما من عمله بشركة آي تي ووركس التعليمية والتي ساهم في تأسيسها وهو في الثامنة عشر من عمره، واشتهرت آي تي ووركس، خلال فترة عمل أمين بها، بأنها أرض خصبة للإبداع وريادة الأعمال، إذ أثمر ذلك عن إعداد 200 من أصحاب الأعمال الذين أسسوا العديد من مشروعات تكنولوجيا الأعمال الناشئة في مصر.


أمين ساهم أيضا في نمو كثير من الشركات الناشئة في مصر، وعمل كمستشار ومحكم لكل من إنديفور Endeavor، وفلات 6 لاب Flat6Labs، وجوجل ابدأ Google Ebda2، وإنجاز Injaz، وبداية Bedaya.  وشغل وائل أمين شغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وكذلك جمعية اتصال، كما أنه محاضر دائم في أثار التحول التكنولوجي، ومحاضر منتدب في برنامج AUC MBA.


ويرى أمين أن انضمامه إلى سواري فينتشر امتدادا لدوره في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، وأنه سيساهم في رعاية أفكار رائعة في مصر والمنطقة، جاء ذلك في كلمته خلال حفل توليه انضمامه لسواري فينتشرز، وقال أيضا: "أنا متحمس للغاية لهذه الشراكة ولدي أمل كبير في رجال الأعمال في مصر والمنطقة، وحان الوقت بعد 20 عامًا لمشاركة ما تعلمناه في بناء آي تي ووركس مع الشركات الصاعدة وأصحاب المشاريع الإقليمية".


وعلق الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لسواري فينتشرز، أحمد الألفي، قائلاً: "وائل بالنسبة لي هو واحد من أنجح الأشخاص الذين أعرفهم، فهو شخص رائع ولا شك أنه سيمثل إضافة قوية لسواري فينتشرز ومعه سيصبح فريقنا أكثر ابتكارًا؛ إن خبراته في بناء الشركات الأكثر نجاحًا على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) ستساعدنا في الارتقاء بقيمة مجموعة شركاتنا".


يأتي انضمام أمين إلى سواري فينتشرز لإنجاز خطط الشركة المتعلقة بإغلاق صندوقها الأول، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لمجموعة الشركات الحالية والمستقبلية من خلال رؤيته وخبراته في مجال تكنولوجيا المعلومات.