التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

HSBC: تراجع نشاط شركات القطاع الخاص في مصر

أظهر تقرير مدراء المشتريات الصادر اليوم عن بنك HSBC البريطاني تراجع نشاط شركات القطاع الخاص المصري الغير منتجة للنفط في بداية 2015 ، مع هبوط الإنتاج والطلبات الجديدة للمرة الأولى منذ شهر يوليو من العام الماضي.


وقال التقرير الصادر اليوم الثلاثاء حصل عليه "دوت مصر" إن شركات القطاع الخاص المصري الغير منتجة للنفط قامت بخفض نشاط الشراء كما قامت بتقليل أعداد العاملين لديها في بداية العام كما شهدت تكاليف مستلزمات الإنتاج زيادة في حين تراجعت أسعار المنتجات في الوقت ذاته، لم تشهد مواعد تسليم الموردين تغيير وشهد مخزون المشتريات هبوطا للمرة الأولى في ستة أشهر.


واضاف التقرير ان الطلبات الجديدة لدى شركات القطاع الخاص المصري الغير منتجة للنفط تراجعت في بداية العام، ولكن معدل التراجع جاء هامشيا في مجمله وجاء التراجع بسبب بطء حركة السوق والظروف الجوية المعاكسة التى ألقت بظلالها على الطلب خلال الشهر. في الوقت ذاته، شهدت طلبات التصدير الجديدة هبوطا للمرة الثانية خلال الشهور الثلاثة الماضية. ربط أعضاء اللجنة تراجع طلبات التصدير في جانب منه بالأزمة التي تشهدها روسيا.


وقالت الخبيرة الاقتصادية لدي بنك HSBC رازان ناصر ان الاقتصاد المصري أن تعاقي الاقتصاد المصري لا يزال ضعيفا ومعرضا لمخاطر التراجع متوقعة تصاعد الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.