التوقيت الإثنين، 14 يونيو 2021
التوقيت 02:05 م , بتوقيت القاهرة

بنك القاهرة يضخ استثمارات جديدة لتحديث البنية التحتية

بدأ بنك القاهرة تطبيق خطة إستراتيجية جديدة، في مجال تكنولوجيا المعلومات؛ لتقديم أحدث التقنيات والخدمات البنكية بالسوق المصرفية المصرية.


وأكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، منير الزاهد، على أهمية تطوير وتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات واستخدام أحدث التقنيات التي أصبحت الركيزة الأساسية لخدمة العملاء.


وأشار إلى ضرورة مراعاة تلك التقنيات لخطط التوسع والتطوير التى ينتهجها البنك، والتي تعتمد بشكل كبير على الوسائل التكنولوجية المتطورة، بما يخدم البنك على مدار عدة سنوات.


ومن جانبه قال مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات بالبنك المهندس خالد حمادة: إن تطبيق إستراتيجية البنك في مجال تكنولوجيا المعلومات تقوم على تنفيذ العديد من مشروعات الشراكة مع الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر، والتي كان آخرها التعاقد مع شركة المصرية للاتصالات، ووقع البنك اتفاقية تعاون مع الشركة لتوفير خدمات الربط الإلكتروني لـ 156 فرعًا من فروع البنك بسرعات عالية، اعتمادًا على تكنولوجيا الألياف الضوئية التى تصل إلى 10 جيجابايت/ ثانية.


وتتيح تلك الاتفاقية تقديم خدمات الجيل الجديد من شبكات الاتصال بتكنولوجيا الألياف الضوئية، حيث تمكن البنك من الحصول على حزمة متكاملة من أفضل وأسرع خدمات الاتصالات والإنترنت والتي تغطي شبكة فروعه لتقديم أفضل مستوى من الخدمات البنكية على مدار الـ 24 ساعة طوال الأسبوع، موضحاً أن تلك الاتفاقية تأتي استكمالا لخطى البنك نحو تحديث شبكة فروعه وتزويدها بأحدث التقنيات والحلول الإلكترونية لتقديم الخدمات المصرفية المتطورة.


وأشار إلى ان البنك بدأ فى تطبيق مشروع تطوير وتحديث البرامج الرئيسية، والذى يهدف إلى تقديم  منتجات مصرفية جديدة وتلبية متطلبات العملاء مثل الخدمات البنكية عن طريق التليفون المحمول والإنترنت وخدمات دفع الفواتير والشيكات للأفراد والشركات عن طريق شبكة الــ "ACH".