التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

مستثمرون لـ"الإخوان":"مش هنسيب مصر وتهديداتكم شو إعلامي"

قلل مستثمرون أجانب، من قيمة التهديدات التي أصدرتها حركة قيادة  شباب الثورة المحسوبة على جماعة الإخوان على قناتهم "رابعة" التي تبث من تركيا.


 وهددت جماعة الإخوان السفارات والمستثمرين والسياح الأجانب والعرب المتواجدين في مصر، باستهدافهم إذا لم يغادروها في مهلة حتى 20 فبراير الجاري، وإلا سيكونوا عرضة للاغتيالات، كما أمهلوا رعايا السفارات الأجنبية حتى 28  من الشهر نفسه لمغادرة البلاد .."دوت مصر" تستطلع أراء عدد من المستثمرين لمعرفة موقفهم حيال التهديدات..


توشيبا العربي


بداية، انتقد رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، إبراهيم العربي، ما أثير حول تحركات كوادر الإخوان للإساءة للاقتصاد المصري، موضحا أن الغرفة بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، دشنت حملة مضادة للرد على تحركات الإخوان ضد الاستثمار المصري.


وأضاف العربي، أن هناك تنسيق لعقد اجتماع عاجل مع اتحاد الصناعات المصرية بحضور التجار والمستوردين ورجال الصناعة، لإطلاق حملة "احمي اقتصادك" والتي تستهدف زيارات ميدانية من وفد رجال أعمال للسفارات والقنصليات الأجنبية، لدعوتهم للاستثمار في مصر، وتقديم صورة صحيحية عن الاقتصاد المصري.


 وتابع العربي، أن لديه خطط تطويرية ومشروعات جديدة بالتعاون مع الشركاء الأجانب، سوني وشارب وتورنادو وبينكيو، وهي شركات عملاقة وتنوي ضخ استثمارت جديدة في مصر، ولن تنسحب من السوق أو تقلص عمالتها، مستدلا على كلامه بأن هذه الكيانات لم تنسحب من السوق وقت الانفلات الأمني.


وأكد أن شركاء مجموعة العربي، لن ينسحبوا من السوق المصرية تحت أي ظرف من الظروف، لأن ما يحدث من تهديدات الجماعة عبر قنواتهم من باب الشو الإعلامي.


الغرفة الكندية


بدوره، نفى رئيس غرفة التجارة الكندية بالقاهرة، فايز عز الدين، تأثر المستثمرين الكنديين في مصر بتهديدات الإخوان، موضحا أن الشركات الكندية العاملة في مصر تنوي التوسع في استثماراتها بالقاهرة، موضحا أن الغرفة  كثفت من مفاوضاتها خلال المرحلة الراهنة مع المستثمرين الكنديين لجذب 100 شركة للاستثمار فى مصر، مؤكدا أن مؤتمر مصر الاقتصادى الشهر المقبل فرصة قوية لجذب الاستثمارات.


سيتى ستارز


وقال مدير العلاقات العامة بشركة جولدن بيراميدز بلازا المالكة لمول سيتى ستارز، مراد نصرى، إن المجموعة مستمرة في مصر وترغب في التوسع، موضحا أن المجموعة بحالة مادية ممتازة، وأنها لن تخفض حجم عمالتها بالقاهرة.


وأكد نصري، أن تهديدات الإخوان لا تعني شيئا للشركة، وأن المجموعة لم تنسحب من مصر وقت الإنفلات الأمني، فكيف تستجيب لتلك التهديدات التي لاتستند لأي عقل أو منطق، موضحا أن الحكومة المصرية تسيطر على الأوضاع الأمنية، والبلاد تسير نحو الاستقرار.


وتعمل جولدن بيراميدز بلاز بالسوق المصرية منذ عام 1991، وتنفذ مشروعات التنمية السياحية المتكاملة وتخطيط وإنشاء البنية الأساسية وإمدادها بالمرافق.