التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:02 م , بتوقيت القاهرة

محلب: مؤتمر مارس في موعده رغم إصرار البعض على الخراب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، إن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، سيعقد في موعده بمدينة شرم الشيخ، رغم إصرار البعض على الخراب، نافيا تأجيله.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم السبت، بحضور وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، ووزير الدولة الإماراتي سلطان الجابر، ووزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي والتجارة الصناعة للإعلان عن الاستعدادات لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، أن فتح باب الترشيح لانتخابات البرلمان يعد رسالة قوية لمجتمعات المال والأعمال، ويثبت أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وتمضي في استكمال خارطة المستقبل.


وأكد أن مصر على تواصل دائم ومستمر مع العالم الخارجي، لتصحيح صورة مصر بالخارج وطمأنتهم على الأوضاع الأمنية بمصر ، لافتا إلى أن المؤتمر يتضمن 12 نشاطا بعد إضافة التعليم والصحة منذ أيام.


وقالت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، إن نجاح المؤتمر سيحدث نقلة اقتصادية لمصر ويسهم في تحسين جودة حياة المواطن، عن طريق الترويج للاستثمار في مصر لاحداث تعافي اقتصادي في مواجهة التباطؤ الاقتصادي وضعف معدلات النمو.


وتابعت أن المؤتمر له أهداف فرعية هي الإعلان عن رؤية الحكومة اقتصاديا وسياستها ومناخها الاستثماري لطمأنة مجتمعات المال والأعمال الدولية، تحت مظلة هدف رئيسي وهو وضع مصر على خريطة الاستثمار الدولية والترويج للفرص الاستثمارية.


وذكرت أن اليوم الأول للمؤتمر سيشهد كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، يتبعه كلمة لرئيس الوزراء إبراهيم محلب في اليوم الثاني، يكشف خلالها رؤية الحكومة للنمو الاقتصادي.


ويتضمن  المؤتمر عرض مجموعة من المشروعات بقطاعات مختلفة بواسطة بنوك الاستثمار تضم مشروعات للقطاع الخاص وأخرى عامة إضافة إلى مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.