التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:56 م , بتوقيت القاهرة

قمة 2015 الحكومية بـ"دبي" تناقش متغيرات التطوير الحكومي

أعلنت اللجنة المنظمة للقمة الحكومية 2015، في دبي، اليوم السبت، عن مشاركة ممثلين لحكومات 87 دولة في القمة الأكبر عالميا والتي تعقد خلال الفترة من 9 - 11 فبراير، وتناقش الجيل القادم من حكومات المستقبل وأهم المتغيرات العالمية، في مجال التطوير الحكومي.


أوضح البيان صحفي للمنظمة، أن الشيخ محمد  بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سيفتتح متحف المستقبل ضمن فعاليات القمة والذي سيضم تصورا للجيل القادم من حكومات المستقبل ومعرضا يحوي تقنيات جديدة تستخدم لأول مرة لتقديم الخدمات المستقبلية الحكومية.


وتنطلق القمة بالشراكة معم مجموعة من المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة والبنك الدولي، والمنتدي الاقتصادي العالمي"دافوس" ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومجموعة من الجامعات العالمية والأكاديميين والباحثين.


ومن خلال هذه القائمة ستحدث أكثر من 100 شخصية عالمية، على رأسهم، الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" كلاوس شواب، والملكة رانيا قرينة الملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن، بالاضافة إلى نائب رئيس الوزراء في كوريا الجنوبية، والرئيس التنفيذي لشركة سامسونج، وستيف ويزنياك الشريك المؤسس لشركة أبل، وغيرهم من المتحدثين من الجامعات العالمية والمتنظمات الدولية المتخصصة.


وقال وزير شئون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية، محمد عبدالله القرقاوي،:"القمة الحكومية لعام 2015، ستكون مختلفة ومجددة وثرية حيث أن متابعة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لكافة تفاصيل وترتيبات القمة، بالاضافة لمشاركة محمد بن زايد آل مكتوم لأول مرة هذا العام متحدثا ستعطي بعدا وعمقا لكل ما سيتم طرحة في هذه القمة.


وستسبق الفعاليات الرسمية للقمة الحكومية، جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار، والتي أطلقها محمد بن راشد آل مكتوم، خلال القمة الحكومية السابقة، وتعد أكبر تجمع علمي ابتكاري عالمي في مجال استخدام الطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان في الأغراض المدنية، وتشارك مصر في هذه الجائزة بثمانية مشاريع.


وتضم القمة مجموعة من الجلسات، منها جلسة كيف تسهم الثورة الرقيمة في إعادة رسم معالم حياتنا، وطريقة إدارة أعمالنا، وتحديد معالم اقتصادناالعالمي وأساليب تقديم الخدمات الحكومية، وجلسة بعنوان: كيف تقضي نظم التعليم المدرسية الحالية على قدرة الطلاب على الابتكار."، وجلسة "تغيير مستقبل الرعاية الصحية عبر الاستثمار في الأفكار. وجلسة "مدن المستقبل"، وغيرها من الجلسات.