التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:04 م , بتوقيت القاهرة

مصر تستغل أصول شركة النصر لإنشاء مراكز لوجيستية بإفريقيا

قال وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبدالنور إن الوزارة تستهدف إقامة مراكز لوجيستية تجارية مصرية فى مختلف الدول الإفريقية بهدف زيادة الصادرات المصرية إلى هذه الدول من خلال استغلال الأصول العقارية لشركة النصر للتصدير والإستيراد المنتشرة فى 22 دولة إفريقية .


وأشار الوزير إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة عقد اجتماع موسع لممثلى المجالس التصديرية مع شركة النصر بهدف تعظيم الاستفادة من فروع الشركة المنتشرة فى مختلف أنحاء القارة الإفريقية لعرض المنتجات المصرية من خلال إقامة معارض دائمة تلبى احتياجات الأسواق الإفريقية .


وتمثل إفريقيا سوق تجارى مهم لمصر خاصة مع الاستعدادات الجارية حاليا لتوقيع اتفاق تجارة حرة بين أكبر 3 تكتلات إفريقية هى الكوميسا والسادك وتجمع شرق إفريقيا والذي يتيح دخول المنتجات المصرية إلى أسواق 26 دول إفريقية دون أى عوائق جمركية.


ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة النصر للتصدير والاستيراد اللواء أمين يحيي زكريا أن الشركة لديها تجارب ناجحة فى إقامة عدد كبير من المعارض الدائمة للمنتجات المصرية فى الدول الإفريقية، مشيراً إلى أن هناك فروع جاهزة لإقامة معارض عليها خاصة فى كينيا وتنزانيا وافريقيا الوسطى وزامبيا والكونغو . 


جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع رئيس مجلس إدارة شركة النصر، لبحث كيفية الاستفادة من فروع الشركة بالدول الإفريقية .