التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

5 تطبيقات للتغلب على تعقيد المسائل الرياضية

إذا كنت طالب في أحد كليات التجارة أو الهندسة، أو لازلت في المراحل الثانوية أو الإعدادية، وتقابلك العديد من المسائل الرياضية المعقدة، الحل أصبح غاية في السهولة الآن، حيث يقدم لك موقع "دوت مصر"، قائمة بأفضل 5 تطبيقات لحل المسائل الرياضية المعقدة. 


1-Mathway
يمكنك من خلال هذا التطبيق، حل جميع المسائل الرياضية، بسهولة ويسر، فالتطبيق مزود بقاعدة بيانات عملاقة تحتوي على أكثر من مليون حل لجميع أنواع المسائل الرياضية. 



التطبيق مجاني ومتاح لأجهزة أندرويد و iOS. 



2- photomath
من خلال هذا التطبيق يمكنك تصوير الصفحات التي تحتوي على مسائل رياضية، وتجعل التطبيق يحلها بدلا عنك، فقط قم بتصوير المعادلة التي تود حلها، والتطبيق سيقدم تحليلها بجميع الخطوات المفصلة. 



التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة ويندوز فون وiOS. 




3- Kids Math
إن كنت تريد تعليم أولادك أساسيات الرياضيات، فالتطبيق هذا من أفضل التطبيقات التي يمكن لطفل التعمل والتعلم منها، فالتطبيق مزود بواجهة سلسة وجذابة. 



التطبيق مجاني  ومتوفر لأجهزة أندرويد. 
 


4- Mathematics
يمكنك هذا التطبيق من حل جميع مسائل الهندسة التحليلية، ومسائل التفاضل والتكامل، والجبر أيضا، فالتطبيق يتميز بتنوع مميزاته.



التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد .

 


5- Numbler
إن كنت تريد تقوية قدراتك العقلية لحل المعادلات والمسائل المعقدة في الرياضيات، فهذا التطبيق اختيار مثالي، حيث يساعدك هذا التطبيق على تنمية قدراتك العقلية. 



التطبيق مدفوع ومتوفر لأجهزة iOS